Beirut
16°
|
Homepage
طبيب يتحدَّث عن بدائل الكمامات الطبية
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 19 آذار 2020 - 21:21

أعلن الطبيب جيورجي فيكولوف، أخصائي أمراض الحساسية والمعدية، أن بدائل الكمامات الطبية يمكن أن تكون الضمادات وفي الحالات الاضطرارية الوشاح أو الشال المستخدم في الوقاية من البرد.

وأضاف، مدير مركز البحوث للوقاية والعلاج من العدوى الفيروسية في حديث لراديو سبوتنيك، يجب علاوة على هذا حماية العينين من العدوى المنقولة بواسطة الرذاذ الهوائي.

وقال فيكولوف، للوقاية من فيروس COVID-19 ، ينصح الأطباء بغسل اليدين بصورة دورية والحفاظ على مسافة فاصلة عن الآخرين في الأماكن العامة وطبعا استخدام الكمامات الطبية، التي لم يعد الحصول عليها سهلا.


ويشير الأخصائي، إلى أنه "يجب أن تكون الكمامة من 4 طبقات من المواد المتوفرة، مثل الشاش أو الضمادات، عند عدم توفر الكمامات الطبية. ولكن عند عدم توفر هذه المواد أيضا يمكن استخدام الوشاح أو الشال". مثل هذه الكمامات مؤقتة ولا ينصح باستخدامها لأكثر من ساعتين، ويجب أن يستخدمها المريض ومن يرعاه وجميع من في المنزل معه.

وأضاف، "لقد ظهرت في شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت أشرطة فيديو تشير إلى ضرورة رش هذه الكمامات بزيوت طيارة وغيرها من المواد. ولكن لا حاجة له مطلقا. لأنه للحماية من العدوى الفيروسية المهم وجود حاجز ميكانيكي وليس المواد المطهرة. إضافة إلى أن البعض لديهم حساسية من هذه المواد".

وأشار الأخصائي، إلى ضرورة حماية العينين أيضا وقال "إذا تحدثنا عن الرذاذ الهوائي، فإن عدوى فيروس كورونا يمكن أن تنتقل عبر الجهاز التنفسي أو عبر الأغشية المخاطية. لذلك يجب حماية العينين أيضا، بنظارات ذات زجاج عادي وليس عدسات .
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر