المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
برّي مستاءٌ من قانونِ وزني
الجمعة 20 آذار 2020

عَلِم "ليبانون ديبايت" أنَّ إستياءَ رئيس المجلس النيابي نبيه برّي من المسودّة الأخيرة لمشروع وزير المالية غازي وزني المتعلِّق بـالـ"Capital Control" أدّى الى تأجيل إقرارهِ في جلسة مجلس الوزراء بالأمس، وإلى تكثيف الإتصالات بين مكوِّنات الحكومة ورئاسة الجمهورية لإعادة صياغة القانون بما يتلاءم مع حقوق المودعين والخدمات المصرفيّة المعقولة والواجبة لهم.

وعلى صعيدٍ آخر، أعرب برّي للمقرَّبين منه، رفضه المساس بالودائع، وبخاصّةٍ أيَّ إجراءٍ يدخلُ ضمنَ خانةِ الـ"Haircut"، معتبرًا أنَّ المصارف التي حقَّقت أرباحًا طائلةً في السنوات الماضية لا يمكنها أن تتهرَّب من مسؤوليتها تجاه المودعين.

ويُتوقَّع أن تشهد الأيّام المقبلة إجتماعاتٍ ومشاوراتٍ بعيدة عن الأضواء لإنجازِ مسودةٍ جديدةٍ لمشروع قانون الـ"Capital Control" تُراعي الملاحظات التي أُثيرت في جلسة مجلس الوزراء وخارجها.
الاكثر قراءة
خير الدين يحذر من شركة "لازار" 9 برّي لسلامة: هذا القانون لن يمر! 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 10 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 11 الصرّافون يُصدرون بيانًا هامًّا 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 12 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر