المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
جهوزية قسم "كورونا" 98% في "المعونات"
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 25 آذار 2020

أكد المدير الطبي لمستشفى سيدة المعونات الجامعي زياد الخوري، ان "قسم كورونا في المستشفى أصبح جاهزا بنسبة 98 في المئة، إذ تم تجهيز طابق لاستقبال المرضى، وطابق للعناية الفائقة وآخر للطوارئ، وتم استحداث بيوت جاهزة تضم عددا من العيادات لاستقبال أي مريض يشعر بعوارض شبيهة بعوارض كورونا ويريد ان يتأكد من ذلك ليعرف كيف يريد ان يتصرف، وفي داخل هذه الغرف هناك مختبر لفحص الـ PCR، يشرف عليه الطبيب الموجود في المختبر، فاذا كانت النتيجة سلبية يغادر إلى منزله أما إذا كانت ايجابية فيتم ادخاله إلى المستشفى اذا كان بحاجة لذلك".

وفي حديثٍ خاص إلى "الوكالة الوطنية للإعلام"، أوضح الخوري، أن العيادات "معزولة كليًا عن المستشفى، كي لا يكون هناك أي اختلاط مع المواطنين والمرضى الاخرين في المستشفى الذين لا يعانون من الكورونا".

وأردف أن "الطوابق التي تم تخصيصها لمرض كورونا "معزولة كليا عن الطوابق الأخرى في المستشفى، والأطباء الذين يكشفون على المرضى إضافة الى الطاقم التمريضي، منفصلون أيضًا عن طاقم المستشفى".


وأعلن أن "عدد الأسرة المخصصة لمرضى كورونا 30، و8 في العناية الفائقة مع أجهزة التنفس"، لافتًا إلى "وجود أجهزة تنفس أخرى لغير المرضى المصابين بكورونا".

وكشف أن "العدد الأكبر من المصابين في الفترة الأولى "وغادر المستشفى بعد التأكد من أن نتائج فحوصاتهم سلبية، والعدد الباقي 6، إضافة إلى مواطن آخر في العناية الفائقة"، مؤكداً ان "أعضاء الطاقم التمريضي الذين كانوا في الحجر الصحي "قد شفيوا نهائيا، وسيتم غدا اجراء الفحص النهائي لهم للتأكد من ان النتائج سلبية، على أن يعودوا بعدها إلى عملهم الطبيعي".

وطلب الخوري من المواطنين "التزام منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى، لأن هذا هو السلاح الوحيد للحد من تفشي الفيروس"، مُحذِّرا من "أننا أمام عشرة أيام مفصلية"، وداعيًا الحكومة "إلى تمديد فترة التعبئة العامة لمدة أسبوعين جديدين".
الاكثر قراءة
خير الدين يحذر من شركة "لازار" 9 برّي لسلامة: هذا القانون لن يمر! 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 10 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 11 الصرّافون يُصدرون بيانًا هامًّا 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 12 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر