Beirut
16°
|
Homepage
أسرعُ جهازٍ لكشف الإصابة بـ "كورونا"
المصدر: سبوتنيك | الاحد 29 آذار 2020 - 22:27

تمكنت شركة أميركية من تصنيع جهاز جديدة يمكنه الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" خلال فترة تعتبر هي الأقصر منذ تفشي المرض.

وأوضحت شبكة "أيه بي سي" نيوز الأميركية أن الجهاز الجديد قادر على الكشف عن الإصابة بكورونا في 5 دقائق فقط.

وأشار الموقع الرسمي لشركة "أبوت" الأميركية المتخصصة في تصنيع المعدات الطبية إلى أن الجهاز الجديد قادر على تحديد وكشف الإصابة الإيجابية خلال خمس دقائق من عملية إجراء الفحص، بينما يؤكد عدم الإصابة خلال 13 قيقة فقط، وهو ما يعتبر وقت قياسي جديد.


أشارت الشركة المصنعة للجهاز في بيان لها إلى أن الجهاز والذي أطلق عليه اسم "ID Now" قابل للحمل وصغير وسهل الاستخدام.

ونوهت الشركة إلى أن الجهاز صغير بحجم محمصة الخبز الصغيرة ويزن حوالي 6.6 رطلا (حوالي 3 كيلوغرام) فقط.

وقال موقع "بزنس إنسايدر" إن إدارة الأغذية والأدوية الأميركية، منحت الجهاز الجديد ترخيصا للعمل في الولايات المتحدة وباقي العالم.

وأشار الموقع إلى أن الشركة الأميركية ستبدأ في شحن الجهاز الجديد لخدمة الكوادر الطبية الأميركية وفي باقي العالم خلال الأسبوع المقبل.

وأوضحت شركة "أبوت" أن جهاز "آي دي ناو" يمكن أن يغير بشكل كبير من المعركة ضد فيروس كورونا في الولايات المتحدة وباقي العالم.

ويمكن تشغيل تلك الأجهزة على منصة الاختبارات "أسبوت آي دي ناو"، وهو اختبار يمكن أن يتحول لأن يصبح استخدام الرعاية الطبية الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر