Beirut
16°
|
Homepage
جاسوسة لحزب الله داخل إسرائيل!
المصدر: عربي بوست | الثلاثاء 31 آذار 2020 - 7:38

استجابت فتاة إسرائيلية لأحد ناشطي "حزب الله"، نجح في تجنيدها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرسلت له صور مواقع عسكرية حساسة قامت بالتقاطها من أجله.

جاء ذلك وفق ما أفادت به لائحة اتهام قدمتها النيابة الإسرائيلية للمحكمة المركزية في اللد (وسط)، ضد الشابة البالغة 25 عاماً والتي تقطن مدينة بئر السبع (جنوب)، بحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أمس الإثنين .

لائحة الاتهام، قالت إنه لم يستغرق "علي" (اسم الناشط) وقتاً طويلاً بعد تعارفه على الشابة الإسرائيلية على موقع فيسبوك عام 2018، حتى أقنعها بتنفيذ "مهام مختلفة بإسرائيل لصالح حزب الله، بما في ذلك مهام تصوير مختلفة ومتنوعة"، وفق لائحة الاتهام.


حيث صورت الفتاة الإسرائيلية قاعدة "حتسريم" الجوية في بئر السبع ومتحف القوات الجوية بالمنطقة ذاتها، فضلاً عن ميناء حيفا (شمال) والسياج الحدودي في رأس الناقورة قرب الحدود مع لبنان، وأرسلتها لـ "علي".

كما أرسلت له مقاطع فيديو وصوراً قامت بالتقاطها لنقطة مراقبة عسكرية في "ستيلا ماريس" بمنطقة جبل الكرمل (شمال)، ومركبات عسكرية أثناء سيرها على "الطريق السريع 6"، وهو أطول طريق بإسرائيل يمتد من شمالها إلى جنوبها، إضافة إلى أحد مواقع "القبة الحديدية"، وهي منظومة دفاع جوي صاروخي.

حسب لائحة الاتهام أيضاً صورت الشابة الإسرائيلية في صيف 2019، حصناً عسكرياً عند معبر بيت حانون (إيرز) بين قطاع غزة وإسرائيل.

وطلب منها "علي" في أيلول من ذات العام تصوير مستشفى "رمبام" في حيفا، ومدخل غرفة الطوارئ وغرف العمليات.

بناء على طلب مشغلها، حضرت الفتاة الإسرائيلية محاضرة قدمها صحفي إسرائيلي حول مسألة "حزب الله وإسرائيل"، وسألت المحاضر ما إن كانت هناك إمكانية لاندلاع حرب بينهما في القريب، وسجلت إجابته وأرسلتها لـ "علي".

في التحقيقات، طلبت النيابة من المحكمة تمديد اعتقال الفتاة المتهمة بـ "التخابر مع جهة أجنبية وتعريض أمن إسرائيل للخطر" لحين استكمال الإجراءات القضائية بحقها.

فيما حظرت المحكمة نشر أي تفصيل عن هوية الشابة الإسرائيلية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر