Beirut
16°
|
Homepage
وفاة سفيرة هذه الدولة في لبنان بعد إصابتها بـ"كورونا"
الخميس 02 نيسان 2020 - 9:48

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية (DFA)، في بيانٍ أن كبيرة الدبلوماسيين الفلبينيين سفيرة الفلبين في لبنان برنارديتا كاتالا Bernardita M. Catalla توفيت فجر اليوم الخميس في مستشفى في لبنان، عن عمر 62 عامًا، نتيجة لمضاعفات الإصابة بفيروس "كورونا" Corona المستجد أو COVID_19".

وقالت وزارة الخارجية في بيانٍ:"بحزن عميق، تعلن وزارة الخارجية عن وفاة السفير برنارديتا كاتالا، السفير الفلبيني في لبنان في 2 نيسان 2020، بسبب المضاعفات الناشئة عن COVID-19″، وقد عملت كاتالا في السلك الدبلوماسي لمدة 27 عامًا كدبلوماسي محترف"، مُضيفةً "كانت خدمة البلاد السمة المميزة لمسيرة السفير كاتالا في الخدمة الخارجية المتميزة".

ووفق البيان، "قد عملت كاتالا في مناصب رئيسية في كوالالمبور وجاكرتا. وقالت وزارة الخارجية إنها عملت أيضًا كمديرة جوازات "حيث قدمت خدمة الخط الأمامي لملايين الفلبينيين".


وتابع البيان "قبل تعيينها في لبنان، كانت كاتالا القنصل العام في هونغ كونغ، "تبحث في رفاهية مئات الآلاف من الفلبينيين في الخارج"، كما قادت برنامج العودة الجماعية الطوعي لسفارة الفلبين في بيروت منذ كانون الأول 2019".

وقالت إدارة الشؤون الخارجية في بيانها: "إن بيرني، كما كان يتم تلقيب السفيرة كاتالا بإعجاب، قدمت يد العون لعائلتها وأصدقائها وزملائها"، وأضاف أن "قد تكون ابتسامتها الجاهزة وضحكها المعدي قد أطفئا، لكن تفانيها لخدمة بلدنا سيكون دائما بمثابة نور توجيه لجميع أعضاء السلك الخارجي الفلبيني".

من ناحيتها، أبرقت وزيرة العمل لميا يمين إلى السفارة الفلبينية في لبنان معزية بوفاة السفيرة برناديتا كاتالا.

وقالت: "ببالغ الحزن تلقيت نبأ وفاة السفيرة كاتالا جراء فيروس كورونا. إنني إذ اعبر لكم عن عمق تعازي الحارة ، فإنني اعتبر وفاتها خسارة للبنان كما الفلبين حيث كانت تعمل على تعزيز وتوطيد العلاقات بين بلدينا في شتى المجالات".

بدوره نشر المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش على حسابه عبر "تويتر" معزياً وقال: "في مواجهة فيروس كورونا ، نحن جميعاً في نفس الوضع. سوف نتذكر زميلتنا العزيزة برنارديتا كاتالا التي استسلمت للفيروس. صلواتنا لها ولعائلتها في الفلبين ولبنان".



كما إتصل وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتّي بنظيره الفليبيني معزياً بسفيرة الفليبين، وقال: "عملَت جاهدة على تعزيز علاقات التعاون بين بلدينا".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 5 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 1
"الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 2
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 11 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 7 تصلّبٌ مفاجئ! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر