Beirut
16°
|
Homepage
رعد: "ما استطلعناه يثلج الصدر"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 04 نيسان 2020 - 18:35

جال رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، في المراكز المستحدثة لإستقبال مصابين بفيروس كورونا في النبطية، للإطلاع على التجهيزات والإجراءات المتخذة في هذا المجال.

وكانت المحطة الأولى في مستشفى نبيه بري الحكومي حيث استقبلهم رئيس مجلس ادارتها المدير العام حسن وزنة، فشرح لهم الاستعدادات، ثم كانت جولة في القسم المستحدث لاستقبال الإصابات.

وقال رعد إثر الجولة الى الصحافيين، "جولتنا في سياق التفقد والاستطلاع للتجهيزات اللازمة لمواجهة حرب كورونا التي نتصدى لها في كل المواقع وفي كل الخنادق وفي كل المحاور، وكما عهدنا ادارة مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية ان تكون مطلعة وسباقة وتأخذ المبادرة للتحضير والمشاركة في هذه المواجهة التي تعني شعبنا كله، ففي الحقيقة ما استطلعناه من تجهيزات يثلج الصدر ويحمل بارقة أمل باننا سننتصر في هذه المعركة، والقسم المستجد في هذا المستشفى لمواجهة اصابات كورونا يبدو انه اصبح جاهزا بتمام الجهوزية للقيام بدوره كما ينبغي، يبقى ان تنفذ البلديات والجهات الصحية المعنية لايصال المصاب الى المستشفى وإخراجه منها عندما يقتضي الأمر بالطريقة الآمنة التي تتناسب مع الإجراءات المعتمدة في التعبئة العامة".


وأضاف, "هناك دول في أوروبا تدعي حماية حقوق الإنسان وتقدم الاقتصاد على حياة الإنسان وصحته، فيما نحن بامكاناتنا المتواضعة نضع الانسان في أعلى الاولويات، ونضع صحته في أول سلم الأولويات، كل شيء عندنا وما يمكننا ان نوفره هو في خدمة صحة الإنسان، وهذه المعركة نخوضها بعزم وبوعي ونعرف مواطئ أقدامنا ونعرف كيف نتصرف وسننتصر في نهاية المطاف ان شاء الله وسينتصر شعبنا ايضا".

ووجه "رسالة الى المواطنين"، دعاهم فيها الى "المزيد من التعاون والالتزام بالإجراءات المطلوبة في التعبئة العامة، والمزيد من "خليكم بالبيت"، لأن هذا يخفف الكثير من الإصابات ومن الأعباء التي قد تزداد اذا ما استمر الخرق في هذا المجال، فكل خرق للاحترازات يضاعف المشاكل الصحية ويسهم في انتشار الإصابات. دعونا نتعاون مع بعضنا لنحفظ صحة بعضنا وسلامة مجتمعنا".

وعن التحضيرات لاستقبال المغتربين غداً، قال: "ان ما هو جاهز سيتم العمل بموجبه، وما يحتاج الى تحضير سيتم أيضا تحضيره من أجل استيعاب أعداد المغتربين الراغبين بالعودة الى لبنان".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر