Beirut
16°
|
Homepage
وزير الصحة يتصل بستريدا: "عِتلان الهَم"
المصدر: الجمهورية | الجمعة 10 نيسان 2020 - 7:11

توقف الصحفي عماد مرمل، في مقالٍ له بعنوان: "ستريدا لوزير الصحة: ننتظرك مرة أخرى"، في صحيفة الجمهورية"،عند "تفقّد وزير الصحة العامة حمد حسن لواقع بشري".

ويُشير مرمل، إلى أنّ "يوم الاثنين الماضي تلقّت زوجة رئيس حزب "القوات" اتصالاً هاتفياً من حسن الذي أبلغ اليها انه "عِتلان الهَم" نتيجة انتشار وباء كورونا في بشري، وانه يقترح عزل البلدة من دون اعلان رسمي، مراعاة لمشاعر أهلها واحتراماً لهم، فأجابته بالقول:"ما تجده مناسباً نمشي به، لا مشكلة لدينا، أنت على الأرض وأدرى بما يجب القيام به"، وقبل ان تنتهي المكالمة، استفسرت ستريدا من حسن عن آليّة التواصل معه، فأكّد لها انه عالسمع دائماً وهاتفه مفتوح 24 على 24، ويمكنها الاتصال به عندما تشاء، كما أبلغ إليها انّ بالامكان التنسيق في التفاصيل والإجراءات مع مدير مكتبه حسن عمار.

وأضاف، "وبينما كان حسن يشق طريقه إلى بشري، امس الاول، تلقى اتصالاً من النائب جعجع التي اعتذرت عن اضطرارها إلى الغياب، وقالت له: "للأسف لن أتمكن من الحضور شخصياً، واذا بتحِبّ تطلَع على بشري مرة أخرى بعد الانتهاء من أزمة كورونا فأهلاً وسهلاً بك".


ولفت إلى أنّه " كانت ستريدا قد طلبت من النائب جوزف إسحق ورئيس مجلس ادارة المستشفى الحكومي في بشري الدكتور انطوان جعجع، ان يتوجّها فوراً إلى البلدة للمشاركة في استقبال حسن ومواكبته في جولته الميدانية".

ووفق المقال، "نحو العاشرة مساء، عاوَدت جعجع الاتصال بحسن لشكره على زيارته وتهنئته على مبادرته حيال بشري وزغرتا، وسألته عن رأيه في وضع بشري بعد معاينته المباشرة، فشرح لها بأنّ ما تفعله الجهات المختصة في البلدة ممتاز، وأن لا لزوم حالياً للعزل التام، ما دام الاهالي يتقيّدون بنسبة 99 في المئة بالحجر المنزلي الطوعي".

وتقول النائب ستريدا جعجع لـ"الجمهورية"، انها تحيّي الوزير حمد حسن على زيارته الى بشري وزغرتا، "حيث أنّ انتماءَه السياسي القريب من حزب الله لم يَحل دون أن يؤدي دوره على أفضل ما يكون، وأن يعمل لكل اللبنانيين بشكل مُتساوٍ. ونحن لا يسعنا، على الرغم من الاختلاف السياسي بيننا، الّا ان نشهد للحق وننَوّه بجهد الوزير في مواجهة كورونا، لأن ليست لدينا عقدة في أن نشيد بأيّ تصرف إيجابي، حتى لو كان صادراً عن خصم سياسي لنا".

وتضيف: "لقد تعاطينا بكل مسؤولية ولياقة مع وزير الصحة، لأنّ من واجبنا ان نسهّل أمره، أيّاً كانت هويته السياسية، انطلاقاً من كوننا ضَنينين وحريصين على المصلحة العامة وسلامة بشري وقضائها، ونحن اعتمدنا الشفافية والصدق في الإفصاح عن عدد المصابين بفيروس كورونا من دون خجل، لأنّ العيب ليس في الإصابة بالمرض وإنما في إخفائها".

ورداً على سؤال حول سبب التحوّل في الموقف من انتقاد حسن في بداية أزمة كورونا إلى الثناء عليه الآن، توضح جعجع انّها "شخصياً لم تنتقد وزير الصحة، "مع احترامي لكل الذين انتقدوه في البداية، وبالتالي فأنا معنية حصراً بموقفي كنائب عن المنطقة التي أمثّلها".

وعندما تُسأل جعجع عن الاعتبارات التي تكمن خلف عدم مشاركتها في استقبال حسن في بشري، تجيب: "ما حصل هو أنني عرفتُ متأخرة بأنّ وزير الصحة في طريقه نحو بشري، وبالتالي لم يكن بمقدوري ان أصل إلى هناك في الوقت المناسب لأنني كنت موجودة آنذاك في معراب والمسافة طويلة بين المنطقتين، فاتصلتُ على الفور بالنائب جوزف إسحق الذي كان حينها في قضاء بشري، وأقرب منّي إلى المكان، وتمنّيتُ عليه أن يكون في طليعة مستقبلي الوزير".

وعمّن كانت تقصد عندما هاجمت في بيانها الاخير "خصومنا السياسيين الذين يُقدمون على تحوير الوقائع، فقط لمحاولة النيل منّا»؟ تلفت جعجع إلى أنّ كلامها كان موجّهاً الى «إحدى الصحف التي وضعت على صفحتها الأولى عنواناً مسيئاً".

وتوضح، انه تبيّن بعد الجولة الميدانية لحسن أن لا حاجة لعزل بشري كليّاً عن محيطها، بل انّ الحَجر المنزلي شبه التام الذي يطبّقه الاهالي طوعاً يكفي في الوقت الحاضر، مؤكّدة انّ الوضع تحت السيطرة "وليس صحيحاً ان كورونا أصبح يُعشّش في بشري".
لقراءة المقالة كاملة إضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2XqdgDm
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"بالشتم والضرب"... الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني! 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر