Beirut
21°
|
Homepage
ميزةٌ جديدةٌ من" إنستغرام"
المصدر: سبوتنيك | الخميس 30 نيسان 2020

زوّد مطورو منصة "إنستغرام" الخدمة المقدمة بميزة جديدة من شأنها الإسهام في جمع التبرعات لصالح المنظمات غير الربحية.

وقال موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" إن الميزة الجديدة تعمل عبر ميزة البث المباشر Instagram Live، وذلك في ظل جائحة الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19).

يُشار إلى أن إنستغرام توفر بالفعل ملصقات التبرع للاستخدام في القصص، لكن الجديد في ميزة (التبرع المباشر) Live Donations الجديدة أنها تسمح لأي شخص بإطلاق حملات لجمع التبرعات أثناء البث المباشر، إما بمفرده أو مع آخرين للحصول على تجربة افتراضية شبيهة بالحملات التي تُجرى عبر منصات التلفزة التقليدية لجمع التبرعات.


ولاستخدام ميزة التبرعات الجديدة خلال البث المباشر، يمكن للمستخدم النقر على الكاميرا في أعلى الجهة اليسرى من (تغذية إنستغرام) Instagram Feed، أو التمرير يمينًا في (التغذية) Feed. وبعد ذلك، يمكن النقر على زر (مباشر) Live في أسفل الشاشة، ثم تحديد (جمع تبرعات) Fundraiser، واختيار المنظمة غير الربحية المراد دعمها.

وقالت إنستغرام: إنها "شهدت طفرة في استخدام ميزة البث المباشر إبان الوباء، وأضافت أنه في الشهر الماضي، على سبيل المثال، ارتفع استخدام الميزة بنسبة 70% مع تحول المستخدمين إلى خدمتها لإجراء البث المباشر لأهداف عديدة.

وتقول الشركة: إن العديد من المستخدمين كانوا بالفعل يجمعون التبرعات للمنظمات غير الربحية عبر الخدمة، مع أنه لم يكن هناك ميزة رسمية لذلك".

وكان موقع إنستغرام قد أطلق خدمة لتبادل الصور مبادرته الرمضانية #إنستا_الخير للعام الثاني على التوالي، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ودعا الموقع جميع مستخدميه حول العالم إلى التواصل ونشر أفعال الخير والمحبة، وفي ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم، سيضطر الكثيرون إلى قضاء شهر رمضان بعيداً عن أحبائهم، لذلك وفر لهم الموقع وسيلة مبتكرة للتعبير عن مشاعرهم وتشجيع بعضهم بعضا، ومشاركة المودة والعطاء.
الاكثر قراءة
"القضاءُ الأعلى" لن يَسحقَ عون ولن يأخذَ توقيعه 9 بالفيديو: بعدَ طردهنَّ...عاملاتُ المنازلِ في الطريق! 5 بعد عودة الصرافين.. اليكم سعر صرف الدولار اليوم 1
مستشار رئيس الجمهورية: "وضع متأزم جديد..." 10 قرار هام لوزير الإقتصاد يتعلّق برغيف اللبنانيين 6 تعميمٌ من نقابة الصرافين بشأن سعر صرف الدولار 2
"التيار" في مهب "قيصر".. 11 اليابان تتَّخذُ موقفًا بشأن لبنان وكارلوس غصن 7 حزب الله ينعي أحد عناصره 3
وزير الصحّة يكشف عن مصير "فتح المطار" 12 إرتفاعُ الدولار يَقضي على الإصلاح المالي 8 حاكِمةُ السراي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر