المركبات المسموح لها بالسير مفردة 719 شفاء تام 27 وفيات 9 حالة جديدة 1242 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
"عكر" تطرح شقيقتها محافظاً لبيروت
الاربعاء 20 أيار 2020

"ليبانون ديبايت"

َعِلمَ "ليبانون ديبايت" أن الاتصالات الجارية حول تأمين خلف لمحافظ بيروت المنتهية ولايته القاضي زياد شبيب لم تسفر عن حصول أية خروقات. وفي ضوء ذلك، رُحّل التعيين إلى أجلٍ غير مسمى، وتقول أوساط مطلعة أن "تحرير التعيين" بات يرتبط بسلة تفاهمات لها علاقة بأكثر من طرف سياسي معني.

أرثوذوكسياً، تبدو الامور بين رئيس مجلس الوزراء حسان دياب ومتروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عودة مقفلة، وتسجل "شبة قطيعة" بين الجانبين، إذ لم يُرصد حصول أي تواصل مباشر بينهما بإستثناء الحركة الجارية التي يتولى إدارتها مجموعة أصدقاء ووسطاء اوكلوا مهمة التفاوض وتبادل وجهات النظر بين المعنيين.


على صعيد الاسماء، ما زالت القائمة التي وضعت على طاولة الرئيس دياب وتضم 3 اسماء لقضاة سابقين مطروحين على الترشيح قيد التداول، بينما الخرق الوحيد الذي سُجِّل أتى من جبهة نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع زينة عكر، التي ووفق معلومات "ليبانون ديبايت" طرحت اسم شقيقتها "سمر" المتأهلة من شخص من آل معلوف كمخرج مقبول من كلا الطرفَيْن المتشابكَيْن.

وتعليقًا على ذلك، غرَّدت وزيرة الدفاع على حسابها عبر "تويتر" قائلةً، "الأخبار التي يتم تداولها حيناً حول تعيين محافظ بيروت وأحياناً حول مواضيع أخرى لا قيمة لها وتعبر عن نفسية مروجيها. معيب ونحن في هذه الأزمة المصيرية أن تكون العقول والألسنة مشغولة بشائعات سخيفة. أغفر لهم يا أبتاه".

الاكثر قراءة
"القضاءُ الأعلى" لن يَسحقَ عون ولن يأخذَ توقيعه 9 بالفيديو: بعدَ طردهنَّ...عاملاتُ المنازلِ في الطريق! 5 بعد عودة الصرافين.. اليكم سعر صرف الدولار اليوم 1
مستشار رئيس الجمهورية: "وضع متأزم جديد..." 10 قرار هام لوزير الإقتصاد يتعلّق برغيف اللبنانيين 6 تعميمٌ من نقابة الصرافين بشأن سعر صرف الدولار 2
"التيار" في مهب "قيصر".. 11 اليابان تتَّخذُ موقفًا بشأن لبنان وكارلوس غصن 7 حزب الله ينعي أحد عناصره 3
وزير الصحّة يكشف عن مصير "فتح المطار" 12 إرتفاعُ الدولار يَقضي على الإصلاح المالي 8 حاكِمةُ السراي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر