48994 مصابين حالياً 74008 شفاء تام 980 وفيات 1782 حالة جديدة 123982 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
17°
|
Homepage
دياب بين مطرقتين "أميركية وإيرانية"!
شادي هيلانة | المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 23 أيار 2020

"ليبانون ديبايت" - شادي هيلانة

منذ أن تشكلت الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب ، وبعد مهلة ال 100 يوم، نرى أن الأمور في لبنان تتحسن من حيث ما ينقله بعض وسائل الإعلام ، وهذا ما هو الّا حقنة تخدير مؤقتة وستتبعها عدة مصائب خاصة بعد عودة المظاهرات قريبًا للساحة للمطالبة بإسقاط حكومة الإنجازات وبانتخابات مبكرة.

دياب رجل هادئ ولكن هدوئه لن يفيده بشيء وسط نفوذ إيراني وأميركي ، نخر جسد الدولة اللبنانية ، وللحدّ منها يحتاج إلى تضحيات كثيرة ، لن يقدر عليها دياب ابدًا لأن أميركا وإيران سمحت له في الوقت الحالي بإصدار بعض القرارات قد تساعدهم في حي نبض المتظاهرين ولكن القادم سيكون أسوء كن خلال إملاءات من طهران وواشنطن على دياب ستجعله يلتحق بركب من سبقوه في قيادة الحكومة في قائمة المسيئين للشعب اللبناني.


أميركا تبحث عن تقليل نفوذ إيران بأي شكل من الأشكال ولا يهمها لو إحترق لبنان في الأمر وإيران تبحث عن تعزيز نفوذها باي طريقة كانت للحفاظ على المنفذ الاقتصادي الوحيد بسبب الحصار الاقتصادي الأميركي عليها، دياب سينهار أمام ضغط الدولتين ولن يحتمل قوتهم وخاصة اننا اليوم نرى التدخل الإيراني أصبح في كل زاوية لدرجة سيطرتهم على الشوارع لإحياء يوم القدس الذي اخترعه خامنئي بحجة تحرير القدس من الإحتلال الإسرائيلي ولكن إلى الآن لم تتحرر ولم يحرروها؟!

دياب قال في تصريحات جديدة أن خزينة الدولة فارغة ، وهذا الأمر سيجبره على التوجه إلى واشنطن التي ستطلب مقابل الدعم إمتيازات عسكرية ، ومن هذه الامتيازات تسليم بعض القيادات المصنفة إرهابيًا لديها من قادة حزب الله والموالين لإيران وتكرار سيناريو الضربات التي رافقت فترة سعد الحريري وجعلته ضعيف جدًا وهذا الأمر من المحتمل تكراره مع دياب وهذا ما سيجعل إيران تسحب دعمها عنه وبالتالي وقوعه في بين حانه ومانه !!

الخاسر الأكبر في هذه العملية هو لُبنان وشعبه الذي لا زال يذوق مرارة الحروب منذ عشرات السنين ، وحكومة محتارة كيف تُرضي واشنطن أو طهران مثل المطرقة والسندان يتم طحن لبنان من خلالهما دون مستقبل واضح لبلد عمره آلاف السنين.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 9 حزب الله في بشرّي... هَل وصلت الرسالة؟ 5 جنبلاط يُغرّد عن قرارٍ يحملُ أخطاراً كبيرة 1
إستقرار سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الجمعة 10 تفاصيلُ "جريمة" بشرّي 6 نفس أرجيلة خلال الـ lockdown ... هل يجرؤ وزير الداخلية؟ (فيديو) 2
سيارةٌ تُطلق النار على شابٍ في الضاحية الجنوبية 11 هذه التكنولوجيا أصبحت بحوزة حزب الله 7 حسن يُعلنُ موعد فتح البلد 3
خطرٌ يُحدق بمرفأ بيروت... هل يقع إنفجارٌ جديد؟ (فيديو) 12 برّي "يُسكت" وزيراً! 8 عيديّة من وزارة الصحة إلى اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر