542 مصابين حالياً 1368 شفاء تام 37 وفيات 39 حالة جديدة 1946 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
24°
|
Homepage
مصاب بـ"كورونا" يخالط أقربائه... ونداء عبر مكبرات الصوت
الثلاثاء 26 أيار 2020

أفاد طبيب قضاء بعلبك الدكتور محمد الحاج حسن، أن "مختبر مستشفى بعلبك الحكومي أكد أن نتيجة فحص الـ PCR للمواطن "ز. م." من بلدة الفاكهة، الوافد من الكاميرون، تبين أنها إيجابية، وطلبنا منه التزام الحجر المنزلي الإلزامي، وأبلغت أمن الدولة بالحالة للمتابعة".

وأضاف: "تبلغت أيضا من مسؤولة مركز الترصد الوبائي في البقاع زينة فرح، بأن المصاب بفيروس كورونا "ع. م." قد زار بلدته تمنين التحتا مساء يوم السبت الماضي واحتك بإخوته وأخواته وأقربائه يوم الأحد، وطلبت من رئيس اتحاد بلديات غربي بعلبك، ورئيس البلدية اتخاذ الأجراءات اللازمة للتأكد من التزام حوالي 20 شخصا من المخالطين له الحجر المنزلي".

بدورها، أذاعت بلدية تمنين التحتا عبر مكبرات الصوت، البيان التالي: "بعد التأكد من حالة الأخ "ع. م." الإيجابية وإصابته بفيروس كورونا، نطلب من كل من خالطه أو احتك به أو بأخوته وأخواته الاتصال على الأرقام التالية: 03702656، 03017161، 81384300، والمباشرة فورا بحجر أنفسهم في المنزل تحت طائلة المسؤولية، إلى حين اتخاذ الإجراءات اللازمة".


وشددت البلدية على ضرورة "الإلتزام المنزلي، واتخاذ أقصى درجات الوقاية، وعدم التجول إلا للضرورة، مع ارتداء الكمامة والبعد الآمن".
الاكثر قراءة
الجهاد الزراعي "معركة فاشلة" 9 بالفيديو: لحظة وصول تاج الدين إلى مطار بيروت 5 إنخفاض سعر الدولار في السوق السوداء 1
قرارٌ جديدٌ لوزير المالية 10 باسيل يكشف عن "العائق" امام مجيء السياح الى لبنان 6 بومبيو: سنساعد لبنان للخروج من أزمته 2
12 مليون يورو من فرنسا والدانمارك الى لبنان 11 دولاراتٌ تركية في مطارِ بيروت... تجارةٌ أم إرهاب؟ 7 "يَخنة الكاتيوشا": تَراجيديا شكسبيريّة لبنانيّة 3
تذكيرٌ من الأمن العام الى المواطنين 12 بالفيديو:"الموت لأميركا" عند مدخل مطار بيروت 8 "تكلفة" عملية هروب كارلوس غصن "الأسطورية" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر