Beirut
16°
|
Homepage
وزير الصحة: لا داعي للهلع
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 28 أيار 2020 - 22:37

شدد وزير الصحة حمد حسن في حديث لبرنامج "صار الوقت" مع الإعلامي مرسال غانم على قناة الـ "mtv" على أن "كل دول العالم كرّست اقتصادها لدعم وزارة الصحة وهذا ما حصل في لبنان"، لافتاً الى أن "كان يجب علينا متابعة الناس في بيوتها خاصة في المرحلة الثالثة من عودة المغتربين وخفنا من الانزلاق الى المرحلة الرابعة من الوباء".

وأكد أن "التنسيق قائم مع الجميع والجميع يعمل كفريق متجانس واداؤنا منسجم مع قناعاتنا"، موضحًا أن "الكورونا بحاجة لتكامل كل الجهود لمواجهة الوباء بكل تداعياته".

ولفت الى أن "علاقتي جيّدة جداً بالمدير العام لوزارة الصحة وليد العمار ولم نر منه الا كل الخير في ادارة ازمة الكورونا وغيرها"، مشيراً الى أن "ادبيات العلوم تفرض عليّ استعمال الكلمات التقنية بالاجنبية وغيرها وانا انفذ قناعات وعلم وتطبيق وشاء القدر ان اكون طبيباً مخبرياً ومتخصّص بـالـ PCR".


وشدد على "أننا تفادينا اسوأ سيناريو في لبنان والاعلام اللبناني كان شريكاً فعالاً معنا"، مشيراً الى أن "لليوم اقول : لا داعي للهلع".

وأشار الى أن "كل ما نتمناه من الناس هو الالتزام بالحجر الصحي".

وفي ملف الدواء، قال:"حتى اللحظة لا مشكلة حقيقية في موضوع الدواء إنما ما يحصل هو بعض التأخير والدواء الذي يأتي الى لبنان هو دائما جيد وحريصون على عدم حصول أي نقص أو شحّ وسنعتمد الدواء الافضل بالسعر الارخص".

وقال:" بعد بكير فتح الحضانات في لبنان".

وحول مسألة الضبط 50 الف ليرة لبنانية على عدم وضع الكمامة، شدد على أن "هناك دول تتشدد اكثر وعلينا ان نحمي الناس".

ولفت الى "انني شكلت لجنة علمية للنظر بموضوع السياحة الطبية التجميلية"، مشيراً الى أن "الفريق الطبي في لبنان اظهر كفاءة كبيرة ويمكن توظيفها بالسياحة الطبية".

وشدد على "اننا يجب ان ندخل بمنافسة شريفة في موضوع السياحة الطبية في لبنان".

وفي شأن مستحقات المستشفيات الخاصة، قال:"اتصلت اليوم بوزير المالية مطالباً باموال المستشفيات الخاصة".

وأشار الى أن "في البلديات والبلدات والضيع اللبنانية الناس تتعاطى بحذر في ملف الكورونا".

وفي شأن ملف معمل سلعاتا، أشار الى أن "كورونا اخد كل وقتي ولكن في موضوع سلعاتا قلنا نبدأ بمعمل الزهراني وحسب الحاجة نسير بالخطة".

وقال:"أنا حقيقة لا اعبّر عن موقف حزب الله".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 2
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 إقامة دائمة لـ "السوريين" 3
القرار الكبير 12 بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر