Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو: موقف طريف خلال مؤتمر المانحين لليمن
المصدر: العربية | الثلاثاء 02 حزيران 2020 - 20:03

في مشهد طريف بزمن المؤتمرات والاجتماعات واللقاءات عن بعد، تفاجأت وزيرة التعاون الدولي في الإمارات، ريم الهاشمي، أثناء إلقاء كلمة الإمارات في مؤتمر المانحين لليمن، اليوم الثلاثاء، بابنها وهو يظهر معها بشكل عفوي في البث المباشر.



يشار إلى أن مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن مع الأمم المتحدة كان قد انطلق الثلاثاء في العاصمة الرياض بدعوة من المملكة العربية السعودية.


ويركز المؤتمر على دعم وتنسيق الجهود الأممية والدولية لتحسين الوضع الإنساني في البلاد، التي تواجه أسوأ أزمة إنسانية في العالم، مع انتشار فيروس كورونا مؤخراً وأمراض أخرى.

وأعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، في كلمته أمام المؤتمر، أن المملكة تتبرع بنصف مليار دولار لمساعدة اليمن، داعياً المنظمات الدولية للمساهمة في مؤتمر المانحين، كاشفاً أن المملكة كانت قدّمت أكثر من 16 مليار دولار كمساعدات لليمن.

وقدّمت النرويج 175 مليون يورو لدعم اليمن في مؤتمر المانحين، كما تبرّعت هولندا بـ15 مليون يورو، فيما منحت السويد 30 مليون دولار.

إلى ذلك أعلنت بريطانيا تقديم نحو 160 مليون جنيه إسترليني لدعم اليمن. وأكد الاتحاد الأوروبي أن مسعى المؤتمر يهدف للتبرع بـ71 مليون يورو.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
أول تعليق رسمي إيراني على هجوم أصفهان! 12 إقامة دائمة لـ "السوريين" 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر