Beirut
16°
|
Homepage
أبيض: ما نقوم به سيقرر مسارنا المستقبلي
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 29 حزيران 2020 - 10:25

أشار مدير مستشفى الحريري فراس أبيض في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، رداً على سؤال الى أن "يجب أن نتذكر 3 حقائق ذات صلة بكورونا، سيبقى فيروس كورونا معنا حتى نجد لقاحًا أو علاجًا ، غير مرجح قبل 6 أشهر وإذا تركت كورونا دون تحرك ، فسوف تطغى على المستشفيات مما يؤدي إلى العديد من الوفيات وأخيرًا ، يتطلب فيروس كورونا الاتصال للانتشار".




ولفت الى أن "وحدة الترصد الوبائي (ESU) في وزارة الصحة دورًا مهمًا في تتبع الاتصال وهذا الصباح ، تحقق 8 فرق في جميع أنحاء لبنان ، وتجمع العينات وتقيم الاختبار ، وبشكل رئيسي في مستشفى الحريري، سيسمح بعزل الحالات الإيجابية والحد من الانتشار".





وشدد أبيض على أن "هذا هو المكان الذي تخوض فيه المعركة"، لافتاً الى أن "إذا كانت وحدة الترصد الوبائي غارقة ، فسوف نرى أحداثًا تخرج عن نطاق السيطرة مشابهة لبعض الدول الأخرى".

وأضاف: "الآن بعد رفع القيود واستئناف العمل ، ما نقوم به بشكل فردي وجماعي سيقرر مسارنا المستقبلي".




وأشار الى أن "على المستوى الفردي، يتمتع المرء بمزيد من التحكم وهناك شيئان مطلوبان، ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي وكلما زاد التزام الناس، قل الانتشار"، لافتاً الى أن "قد تكون العقوبات مطلوبة، لكنها لن تكون كافية وعلينا أن ننتبه ونتعظ".




واعتبر أبيض أن "بالعمل مع وزارة الصحة ، لاحظت أنه كان من الأسهل احتواء الفيروس عندما كان المجتمع المصاب أكثر وعياً ولعب الأفراد دورًا استباقيًا"، مشيراً الى أن "بشري مثال جيد ويساعد الأفراد المتعلمون من خلال نشر الوعي وتحدي السلوك غير المسؤول".




وشدد على أن "الأفراد الذين يجتمعون يولدون عملًا جماعيًا ويمكن اتخاذ تدابير للحد من المخاطر وفتح ومواصلة العمل بأمان محليًا"، مشيراً الى أن "فيروس كورونا لا يحترم أي حدود سياسية أو طائفية أو اجتماعية أو مالية".

وتابع:" العدو للجميع هو فرصة للجميع للعمل كفرد".




ولفت أبيض الى أن "الأمر صعب لأن نتائج الأعمال لا تُرى على الفور وتتأخر التغذية الراجعة، وقد يؤدي الناس إلى الاعتقاد بأن الأعمال السيئة ليس لها عواقب"، مشيراً الى أن "العديد من البلدان دفعت ثمناً باهظاً لتعلم ذلك وحتى الآن قمنا بعمل جيد ولمواصلة القيام بذلك في أيدينا".


تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 11 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر