Beirut
16°
|
Homepage
جلسةُ اليوم.. "الأجهزة الأمنية تتابع السوق السوداء"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 02 تموز 2020 - 18:11

تلت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت اليوم الخميس في السراي الحكومي.

وأعلنت عبد الصمد أنه "تقرر تمديد إعلان التعبئة العام لغاية 2 آب ضمناً والموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل لتسوية اوضاع العاملين في مطار رفيق الحريري".

وأضافت، "إستمع مجلس الوزراء إلى وزير الطاقة الذي شرح سبب إنقطاع الكهرباء والتأخر في وصول الفيول، والإصلاحات على السكة وخصوصاً بموضوع الكهرباء وهناك 10 إصلاحات أساسية على جدول اعمال الحكومة".


وكشفت عبد الصمد أنه "تم الموافقة على تمديد العمل حتى نهاية شهر أيلول في ما يتعلق برفع سعة الانترنت وسرعتها"، مضيفةً أنه "لم يُطرح موضوع التدقيق المالي في جلسة اليوم، والبنود الإصلاحية الأساسية موجودة على جدول الأعمال".

وتابعت، "المفاوضات مع صندوق النقد مرتبطة بالاصلاحات ومن الضروري توحيد الآراء والمواقف اللبنانية في هذا المجال"، مشددةً على أن "ملف شركة Kroll سيناقش في جلسة الثلاثاء المقبل إما ان نسير بالعقد معها أو بمؤسسة شبيهة".

وأكَّدت عبد الصمد أن "الأجهزة الأمنية تتابع السوق السوداء وبالنسبة للسياسة النقدية في ظل عدم فعالية الآلية الأخيرة فإنّ حاكم مصرف لبنان بصدد وضع آلية جديدة لعرضها على رئيس الحكومة"، معلنةً أنه "تم الموافقة على مشروع قانون معجل مكرر لدعم المؤسسات السياحية والمفاوضات مع صندوق النقد مرتبطة بالاصلاحات ومن الضروري توحيد الآراء والمواقف اللبنانية".

وفي ردّها على سؤال عن استقالة الحكومة، قالت عبد الصمد:" نحن امام مسؤولية وقرار الاستقالة نتخذه عندما لا نعود نقوم بواجباتنا ونحن اليوم نقوم بواجباتنا"، مؤكدةً على أن "رئيس الحكومة وجه رسائل سياسية وصلت لاصحابها وله وحده ان يقرر توقيت كشف الاسماء".









تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر