Beirut
16°
|
Homepage
بيانٌ من عشائر الهرمل بشأن مقتل "الشقيقين" في عكار
الاربعاء 08 تموز 2020 - 11:01

عقدت عشائر وعائلات منطقة الهرمل اجتماعاً في منزل مختار آل علوه حول الجريمة التي حصلت قبل يومين، وصدر بيان عن المجتمعين تلاه مفلح علوه، وجاء فيه: "على اثر الجريمة النكراء التي أودت بحياة شابين بريئين من ال عقل وجرح شاب من ال الخالدي ، تداعت عموم عشائر وعائلات الهرمل والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية الى اجتماع في دارة مختار آل علوه".

وقال البيان: "ندين ونستنكر اشد الاستنكار الجريمة المروعة التي اودت بحياة الشهيدين العزيزين الشقيقين محمد وأحمد عبد الكريم عقل وجرح سليم الخالدي".

واضاف، "نتقدم من ذوي الشهيدين واهل الجريح وعموم اهالي عكار والمنية بأحر التعازي، راجين من الله الرحمة للشهيدين والشفاء العاجل للجريح، والهام وذويهم الصبر والسلوان".


وتابع البيان، "قرر المجتمعون الطلب من أهل المجرمين تسليمهم الى القضاء فورًا كما نطلب من القوى الامنية ملاحقة المجرمين واعتقالهم وانزال اشد العقوبات بهم، والطلب من المواطنين والاهالي في المنطقة تبليغ الاجهزة الامنية عن اماكن وجود المجرمين".

وشدد المجتمعون بحسب البيان، "على علاقات حسن الجوار والعيش الواحد والحرص على هذه العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط الهرمل بالشمال، وعدم السماح للمجرمين والجهلة ان يعكر صفو هذه العلاقات بين المنطقتين، وتم تشكيل لجنة تمثل المجتمعين لمتابعة المقررات الهادفة الى تسليم الجناة وحماية العلاقات القائمة".

يذكر أنه عثر يوم الأحد الماضي في جرود بلدة مشمش - عكار على سيارة وجد بداخلها قتيلين وجريح آخر مُصابين بطلق ناري في مختلف أنحاء جسدهم، وعلى الفور حضر الصليب الأحمر اللبناني والأجهزة الأمنية إلى المكان.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر