Beirut
16°
|
Homepage
مناشدةٌ من مخاتير البقاع الاوسط والغربي للحكومة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 08 تموز 2020 - 11:58

نفذت رابطة مخاتير البقاعين الاوسط والغربي وقفة احتجاجية سلمية أمام سرايا زحلة، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المعيشية المتردية وتلكؤ الحكومة القيام الإصلاحات المطلوبة.

وتلا رئيس رابطة مخاتير قضاء زحلة وجوارها علي يوسف، بإسم المخاتير، بياناً ناشد فيه الحكومة: "النظر الى اوضاع الناس بعد تفشي ظاهرة الانتحار، والارتفاع الجنوني للدولار وغلاء الأسعار وتردي الأوضاع الذي بلغ حدا لا يطاق".

وتابع: "إن وقوف مخاتير البقاع الأوسط والغربي على اختلاف انتماءاتهم وولاءاتهم من القرى والبلدات كافة هنا أمام سرايا زحلة لنقول الآتي: من ضمانات السلم الأهلي وبدهيات الاستقرار قيام الدولة بواجباتها ورعاية المسؤول شؤون من وصل باسمهم وتصدر لخدمتهم وتيسير أمورهم، الأمن الغذائي: هو ضمانة الاستقرار والمس بلقمة عيش المواطن لعب بالنار ومقامرة على الاستقرار".


أضاف: "نطالب وزير الاقتصاد راوول نعمه بتحمل مسؤولياته تجاه لقمة عيش المواطنين وعدم التباطؤ في إقرار الدعم المناسب والعادل، وتفعيل دور الرقابة على المحلات التجارية ومحطات الوقود.

وتابع: "نطالب وزير الطاقة ريمون غجر بالعمل على تأمين المازوت الذي بات انقطاعة متكرراً ويهدد الموطنين بالعتمة.

واردف: "نطالب وزير الداخلية العميد محمد فهمي بعد ارتفاع أسعار قطع السيارات بإلغاء المعاينة الميكانيكية .وإيجاد مكان لامتحانات السوق في زحلة بعد مراجعة كثير من المواطنين".

وقال:"نناشد الحكومة العمل فريقاً واحداً والإسراع بإقرار الإصلاحات والانفتاح على القوى السياسية كافة لأن المرحلة بحاجة إلى إشراك الجميع والتعاون بين كل الأفرقاء من أجل إنقاذ الوطن ونطالب حاكم مصرف لبنان بوضع حد للتلاعب بسعر صرف الدولار".

وختم: "نطالب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي أقسم على حماية الدستور بإطلاق التشكيلات القضائية، لما لذلك من أثر في محاربة الفساد وتعزيز سمعة الدولة ونؤكد دعم القوى العسكرية والأجهزة الأمنية في ضبط الأمن وتأمين المواطنين ونشدد على ضرورة توقيف عصابات الخطف والسرقة، مثمنين عاليا حال الوعي والانضباط التي تحلى بها أهلنا على الرغم من كل الضغوط التي تهدد حياتهم ومستقبل أبنائهم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر