Beirut
16°
|
Homepage
حب الله: النظام البيئي يحتاج الى اعادة بناء
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 08 تموز 2020 - 18:55

افتتح وزير الصناعة عماد حب الله المؤتمر العلمي حول "نهضة الشركات الناشئة لرواد الأعمال" تحت عنوان "نهضة الشركات الناشئة - الواقع والمرتجى"، الذي أطلقه المجلس الوطني لريادة الأعمال والإبتكار ومستشفى رفيق الحريري الجامعي، بالتعاون مع هيئة أوجيرو.

وقال حب الله: "عملنا اليوم هو جزء لا يتجزأ من عملنا الجاد والدؤوب لخلق مجتمع منتج زراعي - صناعي وتقني متطور، وفي وزارة الصناعة نعمل مع المجلس الوطني لريادة الاعمال والابتكار لخلق البيئة الاساسية للانتاج والابداع والتطور والاعتماد على الذات، وبالطبع دعم الشركات الناشئة في المساعدة على الخروج من الريع الى الانتاج".

وتابع: "يحتاج النظام البيئي الى اعادة بناء على أسس جديدة. ويحتاج أيضا إلى قوانين جديدة مثل تجديد قانون 331 بحلة شفافة قادرة على النجاح وخلق مساحة راقية للشركات الناشئة بأفكار استثمارية جديدة وبشكل رئيسي في التعليم الالكتروني عبر الانترنت تؤمن حوافز استهلاكية جديدة".


وأشار إلى أن "الشركات الناشئة مدعوة للتفكير في حلول خلاقة للانتاج ذات قيمة مضافة وادخال التقنيات لتحسين المنتج ولتتبع الغذاء وأمنه والبحث عن فرص للترويج في الاسواق الدولية".

وختم: "نعتمد على الكفاءات والمهارات والارادة اللبنانية في مواجهة التحديات. ولذلك، ستعمل الوزارة والمجلس الوطني لريادة الاعمال والابتكار معا بشكل وثيق على العديد من الجبهات: وضع المذكرة التي نوقعها اليوم موضع التنفيذ سريعا، النظر في تجديد قوانين الشركات والمصانع الناشئة وتشجيعها، النظر في انشاء مناطق صناعية افتراضية، تقييم حاجات الصناعة، وبشكل خاص الصناعات الغذائية والزراعية والتنموية، وستضطلع وزارة الصناعة بدور العراب في اعادة بناء النظام البيئي".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر