5400 مصابين حالياً 2551 شفاء تام 94 وفيات 334 حالة جديدة 8045 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
30°
|
Homepage
الرئيس البرازيلي "بدأ يتعافى" من "كورونا"!
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 08 تموز 2020

قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، اليوم الأربعاء، أنه "يتعافى على نحو جيد" بعد إصابته بفيروس كورونا، وتلقيه عقارا لم تثبت فعاليته بعد لعلاج أعراضه الخفيفة.

وأثبتت الفحوص إصابة بولسونارو بمرض كوفيد-19، أمس الثلاثاء، لينضم لمجموعة صغيرة من قادة العالم أُصيبوا بالمرض. لكن التشخيص لم يفعل شيئا يُذكر فيما يبدو لتغيير رأي ضابط الجيش السابق (65 عاما) في المرض الذي وصفه فيما مضى بأنه مجرد "إنفلونزا بسيطة"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء "رويترز".

وقال بولسونارو، مساء أمس الثلاثاء، إنه يشعر بالفعل بتحسن أفضل عقب تناوله ما وصفه بالجرعة الثالثة من عقار هايدروكسي كلوروكين.


ولا توجد أدلة علمية تُذكر تثبت فعالية هذا العقار المضاد للملاريا في علاج مرض كوفيد-19، غير أن بولسونارو، مثل نظيره الأميركي دونالد ترمب، يروج له كعلاج محتمل.

وكتب الرئيس البرازيلي على تويتر، اليوم الأربعاء: "إلى أولئك الذين يعترضون على هايدروكسي كلوروكين ولا يقدمون بدائل، أكره أن أقول إن حالتي تشهد تحسنا بإستخدامه، والشكر للرب، سأبقى على قيد الحياة لفترة أطول".

وأظهر جدول أعمال الرئيس مشاركته في أربعة مؤتمرات عبر الفيديو مع مسؤولين كبار في الحكومة بينهم وزير الدفاع فرناندو أزيفيدو.

وبعد بلوغ حالات الإصابة بالفيروس 1.6 مليون، أصبحت البرازيل صاحبة أسوأ تفش لكورونا خارج الولايات المتحدة. وتسبب الفيروس في وفاة أكثر من 66 ألف شخص في أكبر دولة بأميركا اللاتينية.

وأثار أسلوب تعامل بولسونارو مع الأزمة انتقاد خبراء الصحة العامة إذ أنه رفض جهود الولايات والمدن لفرض التباعد الاجتماعي، قائلا إن الضرر الاقتصادي سيكون أسوأ من المرض نفسه.

وأقال الرئيس وزيري صحة خلال الجائحة، كلاهما طبيبان متمرسان، وعين مكانهما قائدا في الجيش بصورة مؤقتة.
الاكثر قراءة
"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..." 9 أمن الدولة يُوضح حقيقة سحب عناصر الحماية من حمادة 5 سعرُ الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 1
ضحيّتان جديدتان لـ إنفجار بيروت! 10 كندا تُعلنها: منح الإقامة الدائمة لهؤلاء... 6 باسيل مُقاطع! 2
أردوغان يُصدِر أمرًا بشأن السعودية 11 نِزاع على "فوج المغاوير" بين الجيش وروكز 7 دميانوس قطار يساهم بإبقاء المتضررين بالشارع 3
إحراق صور للقيادات... بيانٌ مشترك من "أمل" و"المستقبل" 12 "كارثة بيروت"... هذا ما سيقوم به الـ "أف بي آي" 8 كيف أقفل سعر الدولار في السوق السوداء؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر