Beirut
16°
|
Homepage
ناجية من كورونا... "لم تستطع التعرف على جسدها"
المصدر: الحرة | الاثنين 03 آب 2020 - 6:20

قالت شابة أميركية أصبحت في الشهر الماضي أول مريضة بكوفيد-19 تخضع لعملية زرع رئة مزدوجة، إنها استيقظت بعد أيام على الجراحة ولم تكن قادرة على التعرف على جسدها.

وقالت مايرا راميريز البالغة من العمر 28 عاما، في تصريحات لوسائل الإعلام الأميركية، الخميس، إنها كانت مستقلة ونشيطة قبل العملية وتتمتع بصحة جيدة بشكل عام رغم معاناتها من أحد أمراض المناعة الذاتية.

لكنها شعرت بالمرض بعد وقت قصير على ممارستها رياضة الركض لمسافة ثلاثة أميال، واضطرت إلى التوجه إلى المستشفى.


وأوضحت الشابة أنه طلب منها تغيير ملابسها بسرعة وتقديم المعلومات عمن توكله بإتخاذ القرارات الطبية المتعلقة بها. كانت لديها بضع دقائق فقط للاتصال بوالدتها المقيمة في ولاية نورث كارولاينا، لإبلاغها بما يحدث لها، ثم ربطت بجهاز تنفس اصطناعي.

وأجريت العملية في الخامس من حزيران في مستشفى نورث وسترن ميموريال في شيكاغو. ولم تستيقظ راميريز حتى منتصف الشهر ذاته.

وقالت "نظرت إلى نفسي ولم أتعرف على جسدي. لم تكن لدي القدرة الإدراكية لفهم ما كان يحدث. كل ما كنت أعرفه أنني أريد ماء".

وقال رئيس جراحة القلب والصدر والمدير الجراحي لبرنامج زرع الرئة في المستشفى، الطبيب أنكيت بارات، إن راميريز التي كانت مربوطة بجهاز تنفس، "صارعت الموت لستة أسابيع وأن الفيروس دمر رئتيها بشكل كامل".

وبينما عمل الفريق الطبي في المستشفى على إطلاع والدة المريضة بتطورات وضع ابنتها، توجهت الأسرة إلى شيكاغو من أجل توديع ابنتها.

وقالت راميريز خلال المؤتمر الصحافي ووالدتها بجانبها، "لحسن الحظ، عندما وصلت أمي وشقيقتي، تمكن الفريق الطبي من مساعدة وضعي على الاستقرار"، مضيفة أن أسرتها أبلغت بخيار زراعة الرئة وهو ما قبلت به والدتها.

وبعد 48 ساعة فقط على ذلك، خضعت لعملية زراعة مزدوجة استمرت 10 ساعات.

وهذه الشابة ليست أول من يخضع لهذه الجراحة بسبب مضاعفات كورونا. وقد شارك في اللقاء الصحافي الذي عقد في المستشفى، برايان كونز، البالغ 62 عاما، وهو ثاني مريض بكوفيد-19 تجرى له زراعة رئة مزدوجة.

وقال جراح القلب والصدر، الدكتور رافاييل كاستيون، إن المستشفى نورث وسترن يفكر الآن في إجراء هذه الجراحة لمرضى آخرين تخلصوا من الفيروس ولا يعانون من أي فشل رئيسي آخر في الأعضاء.

وقال "نحن نتعلم معا ونتشارك افضل الممارسات، والآن زراعة الرئة جزء من الرعاية المرتبطة بكوفيد-19".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 5 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 1
مستجدات فصل بو صعب من التيار! 10 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 6 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 2
"النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 11 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 12 بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 8 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر