Beirut
16°
|
Homepage
نصرالله: فرضيتان لـ إنفجار المرفأ... وكان هناك مشروع خطير
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 14 آب 2020 - 21:18

أكّد أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، أنّه "لا رواية لحزب الله حول انفجار مرفأ بيروت فنحن لسنا الجهة التي تقوم بالتحقيق"، لافِتًا إلى أنّه "نظريًا هناك فرضيتان حول اسباب انفجار مرفأ بيروت بين أن يكون عرضيا أو تخريبيا".

وفي كلمةٍ له مساء اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى الـ14 لحرب تموز، أشار نصرالله إلى أنّنا "ننتظر نتائج التحقيق في انفجار مرفأ بيروت"لافِتًا إلى أنّ "حزب الله معني بأمن المقاومة المباشر ولسنا قادرين على تحمل مسؤولية كامل الأمن القومي ببعده الداخلي".

وأضاف، "إذا ثبت في التحقيق أن الانفجار عرضي يجب محاسبة المسؤولين عن هذه الفاجعة"، واذا ثبت أن سبب الانفجار تخريبي يجب محاسبة المقصرين لكن علينا البدء بالتحيقيق حول من يقف خلفه".


وقال: "إذا الـ FBI يريدون التحقيق، يعني إبعاد أي مسؤولية لاسرائيل عن هذا التفجير اذا كان لها مسؤولية"، مُشدّدًا على أنّ "اسرائيل ستدفع ثمناً بحجم هذه الجريمة اذا كانت قد ارتكبتها".

وأكّد نصرالله، بانّ "حزب الله الذي لا يمكن أن يتغافل عن قتل أحد من مجاهديه ويصرّ على ان يثبت المعادلة لا يمكن ان يسكت على جريمة كبرى بهذا الحجم اذا كانت اسرائيل قد ارتكبتها، الحساب ليس فقط عما حصل بل عما كان يمكن حصوله".

واعتبر أنّ "الأخطر أمام فاجعة وطنية بهذا الحجم شهدنا مشروعاً لاسقاط الدولة وقد نجا منه لبنان"، لافِتًا إلى أنّه "هناك قوى سياسية استغلت آلام الناس ووجهت ذلك بإستهداف العهد وكان رئيس الجمهورية هو المستهدف الأول والضغط عليه من أجل الاستقالة".

وتابع، "المؤسسة الثانية المستهدفة هي المجلس النيابي باستقالات جماعية وبحجة الميثاقية يتجهون عمليًا باتجاه اسقاط مجلس النواب ثم الدعوة لانتخابات نيابية مبكرة وهذه المحاولة باءت بالفشل كما المحاولة الأولى".

وأردف، قائِلًا: "هناك من كان يريد في الايام الماضية، ان يطبق مشروعًا مشابهًا لما حصل منذ سنوات عندما اختطف الرئيس سعد الحريري".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر