Beirut
16°
|
Homepage
"كورونا" لبنان... إقتراحٌ للتخفيف من الإصابات
المصدر: الأنباء | الاثنين 19 تشرين الأول 2020 - 6:50

مع إستمرار عداد "كورونا" بالإرتفاع وبعد إقرار وزير الداخلية محمد فهمي الخطة الثالثة من إقفال البلدات والقرى المصابة والتي تمثلت بـ79 قرية مع إبقاء التدابير المشددة على حالها، أشار رئيس قسم الأمراض الجرثومية في مستشفى رفيق الحريري الجامعي بيار أبي حنا، إلى ان النتائج العملية للتدابير المتخذة من قبل وزارتي الصحة والداخلية بالاقفال الجزئي ولمدة أسبوع فقط لما يزيد عن 200 بلدة حتى الآن "لن تظهر فاعليتها قبل عدة أسابيع ومعرفة مدى إلتزام سكان هذه البلدات التي شملها قرار الإقفال بالتدابير الوقائية اللازمة".

وفي حديثٍ له عبر "الأنباء"، قال أبي حنا: "المشكلة تكمن في تداخل المناطق مع بعضها البعض، فما يحصل يعيق تطبيق التدابير الوقائية بالشكل المطلوب لا بل يزيد مخاطر الإصابات أكثر وبالأخص اذا لم يكن هناك تعقيم فعلي للداخلين والخارجين من وإلى هذه البلدات".

وعن وضع كورونا بشكل عام، أكّد أبي حنا، أننا "ما زلنا في مرحلة الانتشار القوي، فعدد الحالات مرتفع جداً والمستشفيات تتعرض لضغط كبير ولا قدرة لها على الاستيعاب أكثر"، واصفا ًالوضع بالدقيق الحساس".


وأضاف: "لا حل إلا بالإلتزام الكامل بإرتداء الكمامة والتباعد الجسدي وعدم التجمعات ووقف كل المناسبات الإجتماعية وبالأخص في الأماكن المغلقة، والمصاب يجب أن يعزل نفسه في مكان خاص به لأن عدم الالتزام بالعزل يتسبب بمشكلة كبيرة".

وإقترح أبي حنا "تخصيص برامج تلفزيونية لتوعية المواطنين بشكل يومي تستضيف أحد المسؤولين الصحيين فيقدم ملخّصاً عن أرقام كورونا وطريقة إنتقال العدوى من إنسان إلى آخر، فهذه العملية ربما تساعد على ترسيخ الوعي أكثر عند الناس ودفعهم إلى الإلتزام بإجراءات الوقاية من ألفها إلى يائها وبغير ذلك سنبقى نشهد على مزيد من الإصابات".

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة العامّة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا، عن "تسجيل 1002 إصابة جديدة بكورونا ( 1001 محلية و1 وافدة) ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 61949".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 9 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 6 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 2
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 11 هذا ما يحصل متنياً 7 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر