Beirut
16°
|
Homepage
كورونا... أبيض يدعو الى التشدد في الإجراءات
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 23 تشرين الأول 2020 - 7:35

اعتبر مدير مستشفى الحريري الجامعي فراس أبيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر" أن "من الواضح ان الاستراتيجية المتبعة حاليا لمواجهة الكورونا في لبنان تستبعد خيار الاغلاق الكلي، وذلك بشكل اساسي لتجنب الآثار الاقتصادية الوخيمة للاغلاق لكن الاستراتيجية الحالية لها شروط واثمان، كما يجب عليها ان تتكيف مع المتغيرات التي قد تحصل".




ولفت الى أن "في مرحلة الانتشار المجتمعي للعدوى، وخاصة مع نسبة مرتفعة من الفحوصات الموجبة، سوف يتزايد عدد الاصابات"، موضحاً أن " هذا الرقم يزيد مع قلة التزام المواطنين باجراءات السلامة ومع غياب حملات التوعية وانخفاض نسبة الالتزام في لبنان، وهو المشاهد حاليا، سوف تستمر اعداد المصابين بالإرتفاع".





ورأى أن "الاستقرار في العدد اليومي للاصابات الذي شهدناه مؤخرا يعود بشكل جزئي للاستقرار في عدد الفحوصات لكن الزيادة المطردة في عدد مرضى العناية المركزة وعدد الوفيات الناتجة من العدوى هما دليلان على زيادة تفشي الوباء وهذه الزيادة متوقعة مع قلة القيود على الحركة والاختلاط في المجتمع".




وأضاف: "ولذلك، من المهم زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفيات لاستقبال المصابين، وهو ما يتم القيام به حاليا، لكن المستشفيات تعمل الآن بنسبة اشغال مرتفعة جدا، وفوق 90% في الكثير من المناطق، وهذا يعني عدم القدرة على استقبال أي زيادة كبيرة قد تحصل في عدد المرضى".




وقال: " نحن الآن نرى ارتفاعا كبيرا في عدد الحالات في بلاد كثيرة، اوروبية او مجاورة، وهي بلاد بيننا وبينها رحلات يومية بالاضافة الى ذلك، فقد زادت أعداد الوافدين المصابين بالفيروس في الآونة الأخيرة".




وتابع: "من الواضح أن هنالك موجة كبيرة من العدوى تجتاح غالبية دول العالم وقد تصل الى لبنان ومع هذه المتغيرات، يجب التشدد في الاجراءات على الحدود، وفي المجتمع، و اعادة اطلاق حملات التوعية، وزيادة اعداد وفعالية الترصد والفحص المبكر، بالاضافة الى زيادة اعداد الاسرة في المستشفيات، وفي حالة الزيادة المرتفعة جدا لعدد الاصابات، لن يكون هنالك مفر من اللجوء لإجراءات أقصى".




وأعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي حول فيروس كورونا أمس الخميس عن "تسجيل 1450 إصابة جديدة بكورونا ( 1442 من المقيمين و8 وافدين) ليصبح العدد الإجمالي 67029 إصابة".

وأشارت الى "تسجيل 16 حالة وفاة ليصبح العدد الإجمالي 552 حالة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 9 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 10 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 11 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 7 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 8 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر