Beirut
16°
|
Homepage
عدم ارتداء الكمامة...قد يقتلُ نصف مليون ضحية بكورونا!
السبت 24 تشرين الأول 2020 - 15:18

خلصت دراسة جديدة، إلى أن إرتداء أقنعة الوجه بشكل كامل، يمكن أن يمنع وقوع 130 ألف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، حتى نهاية شباط المقبل.

وأشارت الدراسة التي أعدتها مجلة "نيجرال ميدسن" ونشرها موقع "ذا هيل"، إلى أن إرتداء القناع بالصورة الصحيحة والتباعد الإجتماعي، هما أهم وسيلتين للوقاية من الفيروس التاجي حتى موعد إعتماد اللقاح.

وأضافت الدّراسة: "الإلتزام بإرتداء القناع بشكل كامل يمكن أن يمنع الموجة الثانية من المرض، حتى مع وجود قيود عامة أقل صرامة".


ووجدت الدراسة، أنه حتى لو ارتدى 85 في المئة فقط من الناس الأقنعة في الأماكن العامة، يمكن إنقاذ حياة ما يقرب من 96 ألف شخص.

لكن عدم الإمتثال لارتداء القناع بالشكل الكامل من قبل 95 في المئة من الناس، يمكن أن يؤدي لوفاة أكثر من نصف مليون شخص بسبب الوباء، وفق توقعات باحثون في معهد القياسات الصحية والتقييم.

حتى الآن لم يحظى أي لقاح باعتماد رسمي في العالم، في الوقت الذي يتوقع فيه العلماء أن هذه اللقاحات لن تتوفر قبل العام المقبل، بينما لن تكون الجرعات متوفرة على نطاق واسع قبل أبريل المقبل.

وقال 49 في المئة من الأميركيين، أنهم ملتزمون بارتداء الأقنعة في الأماكن العامة بصفة دائمة، فيما أكد الباحثون أن 95 في المئة من الناس يردون الأقنعة في الولايات المتحدة.

تسجل الولايات المتحدة، وهي الدول الأكثر تضررا من مرض "كوفيد 19" الناجم عن فيروس كورونا، 8,489,752 إصابة مؤكدة، منها 223,947 حالة وفاة، وفقا لإحصائيات جامعة "جونز هوبكنز".

في ظل السيناريو الأسوأ الذي وضع الباحثون نموذجا له، فإن استمرار الولايات في التراجع عن قيودها، سيؤدي إلى مليون حالة وفاة على مستوى الولايات المتحدة بحلول نهاية شباط المقبل.

وأشار الباحثون إلى أن تنفيذ تدابير مثل إغلاق المدارس، وفرض قيود على التجمعات، وأوامر البقاء في المنزل، والإغلاق الجزئي أو الكامل للأعمال التجارية غير الضرورية بمجرد أن تصل الولاية إلى 8 وفيات يومية لكل مليون شخص "يمكن أن يخفف بشكل كبير من آثار المرض.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر