Beirut
16°
|
Homepage
"إذا تحرك "حزب الله" ضد إسرائيل... لبنان سيدفع الثمن"!
المصدر: سبوتنيك | الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020 - 16:55

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس لبنان بـ "دفع الثمن"، حال نفذ "حزب الله" أي عمل عسكري ضد إسرائيل، بحسب إعلام عبري.

وقال غانتس، اليوم الثلاثاء، خلال تفقده تدريب عسكري في القيادة الشمالية (تشمل المنطقة الحدودية مع سوريا ولبنان): "أسمع أصواتا إيجابية في لبنان تتحدث ربما عن السلام وإقامة علاقات مع إسرائيل"، بحسب ما نقلته صحيفة "هآرتس".

وتابع : "هذا كلام مرحب به، ويجب أن يعلم اللبنانيون أن حزب الله هو مشكلتهم، وليس إسرائيل، وأنه حال تحرك حزب الله ضد إسرائيل فسوف يدفع لبنان الثمن. آمل ألا يحدث ذلك".


ويسود الحدود بين إسرائيل و لبنان توتر ملحوظ منذ تموز الماضي بعد تعهد "حزب الله" بالرد على مقتل أحد عناصره في قصف منسوب للطيران الإسرائيلي بمحيط مطار دمشق الدولي.

وفي 14 تشرين أول الجاري، انطلقت الجولة الأولى من المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، في مقر قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، بمنطقة رأس الناقورة الحدودية مع إسرائيل.

وتوسطت الولايات المتحدة الأمريكية في هذه المفاوضات برعاية الأمم المتحدة، وكان يفترض أن يعقد الاجتماع الثاني في الناقورة، في 26 تشرين الأول الجاري.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر