Beirut
16°
|
Homepage
رئيس نادي برشلونة يُعلن إستقالته
المصدر: الحرة | الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020 - 22:53

أعلن جوسيب ماريا بارتوميو، اليوم الثلاثاء، أنه "تقدم بإستقالته من رئاسة برشلونة الإسباني لكرة القدم، إلى جانب جميع أفراد مجلس إدارة النادي الكتالوني".

وقال بارتوميو في مؤتمر صحافي: "أظهر أمامكم اليوم من أجل أن أعلمكم باستقالتي بالإضافة إلى سائر أفراد مجلس الإدارة، إنه قرار مدروس، هادىء حظي بموافقة جميع المساهمين".

وكان بارتوميو إنتخب رئيساً للنادي الكاتالوني، عام 2014، وأحرز الفريق في عهده بطولة إسبانيا أربع مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 2015.


وكان من المفترض أن "يقام التصويت لسحب الثقة من بارتوميو وأعضاء مجلس الإدارة لأول مرة في تاريخ النادي، على مدى يومين وفي عدة مراكز اقتراع منتشرة في جميع أنحاء برشلونة وكتالونيا وإسبانيا، من أجل تجنب التجمعات بسبب كورونا".

ودعا المعارضون إلى تنظيم هذا الاستفتاء في بداية تشرين الثاني، ويقول نادي برشلونة إن ذلك غير ممكن، لأنه "ليس لديه الوقت الكافي لتنظيم الاستفتاء".

وواجه بارتوميو واللجنة الإدارية للنادي مسألة سحب الثقة، بعد أن "تمكن المعارضون وبينهم بعض المرشحين للانتخابات الرئاسية للنادي، المقررة في 20 مارس 2021، من جمع أكثر من 16521 توقيعا ضروريا من الأعضاء وهم المشجعين والمساهمين لتفعيل العزل".

وأتى إعلان استقالة بارتوميو بعد يوم من نفيه الأمر، معللا قراره بأنه "سيكون أسوأ وقت للتخلي عن برشلونة"، ومؤكداً أن نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، هو "مفتاح المشروع الجديد".

وتقدم رجل الأعمال، جوردي فاري، المرشح لإنتخابات رئاسة النادي بطلب سحب الثقة من بارتوميو والإدارة الحالية، في 26 آب الماضي، بعد إعلان ميسي عن رغبته في فسخ عقده مع برشلونة من جانب واحد، قبل أن "يغير رأيه في أوائل أيلول الماضي".

وأكد بارتوميو أن "ميسي هو مفتاح المشروع الجديد الذي بدأ مع تعيين الهولندي رونالد كومان مدرباً للنادي الكاتالوني مطلع أيلول الماضي".

وقال إنه عندما سمع أن ميسي كان غاضبا لفراق النادي، حاول أن "يشرح له ولوكلاء أعماله والمقربين منه أن برشلونة لا يستطيع السماح له بالرحيل، لأنه هو أفضل لاعب في العالم، ولأنه هناك مشروع جديد مع كومان ومع لاعبين جدد، وميسي هو مفتاح هذا المشروع الجديد".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر