48994 مصابين حالياً 74008 شفاء تام 980 وفيات 1782 حالة جديدة 123982 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
17°
|
Homepage
إستعدوا للحرب القاسمة وثورة الجياع! (فيديو)
Spot Shot | السبت 21 تشرين الثاني 2020

"ليبانون ديبايت"

غيمةٌ سوداء بدأت تتلبّد في سماء لبنان إستعدادًا للغضب والجنون السياسي والإقليمي القادم! فلم يعد هنالك ما يردع الدول الكبرى في أن تصب غضبها على هذا البلد المنكوب أساسًا!
فعلى ماذا نحن مقبلون؟ هل من الممكن أن نشهد توترًا أمنيًا وفوضى عارمة في الداخل اللبناني؟

في هذا السياق، أشار الخبير في الشؤون الأمنية والسياسية العميد الركن المتقاعد خالد حمادة الى أن "لبنان قد دخل في مرحلة الخطر فعلًا، وبالتالي إذا توقّفت المبادرة الفرنسية فهذا يعني حتمًا سقوط لبنان في المحور الإيراني، وبالتالي سيصبح لبنان ساحةً للأهداف التي تُضاف الى الساحة السورية والعراقية، وسيتلقى حزب الله وحلفائه ضربات عسكرية قاسمة".


ولم يستبعد حمادة في مقابلةٍ عبر قناة "سبوت شوت" أن يُعاني لبنان أيضًا "من إنهيار أمني كذلك، نتيجة الأزمة المعيشية والإقتصادية الخانقة التي تعصف بلبنان، ما سيؤدي حتمًا الى تفجير الأمن الإجتماعي"، مضيفًا، "عندما تجوع الناس لن يكون بمقدار أي أحد ضبط الشارع وضبط التعديات".

ولفت الخبير العسكري خالد حمادة الى أن "الإنهيار الأمني سيعيدنا الى مسألة الأمن الذاتي وأمن المناطق، وهذا ما سيُعيد إنتاج ميليشيات محليّة، كما أننا سندخل مرحلة الإعتداءت لتحصيل القوت اليومي، وبالتالي ثورة جياع ستتحول الى ثورة مسلحين ستغزوا المشهد، وتضع البلد على كف عفريت من جديد".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
برّي "يُسكت" وزيراً! 9 حزب الله في بشرّي... هَل وصلت الرسالة؟ 5 جنبلاط يُغرّد عن قرارٍ يحملُ أخطاراً كبيرة 1
إستقرار سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الجمعة 10 تفاصيلُ "جريمة" بشرّي 6 نفس أرجيلة خلال الـ lockdown ... هل يجرؤ وزير الداخلية؟ (فيديو) 2
سيارةٌ تُطلق النار على شابٍ في الضاحية الجنوبية 11 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 7 حسن يُعلنُ موعد فتح البلد 3
خطرٌ يُحدق بمرفأ بيروت... هل يقع إنفجارٌ جديد؟ (فيديو) 12 هذه التكنولوجيا أصبحت بحوزة حزب الله 8 عيديّة من وزارة الصحة إلى اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر