48994 مصابين حالياً 74008 شفاء تام 980 وفيات 1782 حالة جديدة 123982 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
17°
|
Homepage
الجميل: إذا إعتقدتم أن رفع الأصبع يُخيفنا نقول لكم...
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 21 تشرين الثاني 2020

وجّه رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب المُستقيل سامي الجميّل في الذكرى الـ 84 لتأسيس الحزب والـ14 لإستشهاد كلمة إلى قادة حزب الله: "أنتم تدخلون لبنان بصراعات لا علاقة له بها وتعزلونه وتجرونه الى العقوبات وتمنعون التغيير في لبنان وتحمون الفساد عبر رفضكم الانتخابات وسلاحكم نقيض التعددية والاقتصاد والاستقرار وسلاحكم تقسيمي"، مضيفًا: "سلاحكم يبعد اللبنانيين ويجعلهم يتقوقعون واللبنانيون لن يقبلوا ان يتعايشوا مع سلاحكم التدميري للحاضر والمستقبل".

وتابع: " إذا اعتقدتم أنّ بالبهورة ورفع الإصبع والتخويف تُخيفوننا نقول لكم إنّ من هو أكبر منكم لم يُخفنا، ولستم أنتم من يُخيفنا ولن ننجرّ إلى ملعبكم، ملعب العنف والتطرف لأنّ إرادة الحياة أقوى من سلاحكم".

ولـ "المنظومة" قال الجميّل: "في 2016 سلّمتم بالتسوية الرئاسية القرار لحزب الله بالتكافل والتضامن مقابل فتافيت من السلطة وكراسٍ من كرتون، دمّرتم الاقتصاد وأبرمتم الصفقات وكرّستم "مرّقلي لمرقلك" وعطّلتم البلد وجريتموه الى الانهيار الكامل وزرعتم أزلامكم في الادارات التي حوّلتموها لبؤر فساد ومصرف لبنان بات صندوقا لكم واليوم ترفضون ان يتم التحقيق به"، وأردف: "اليوم توزّعون الأدوار وفي النهاية تنضبون على بعضكم البعض وأذكركم بانتخابات نقابة المحامين عندما تحالفتم مع بعضكم وخسرتم لان الشعب اللبناني يرفض العودة للبنان الماضي ويريد لبنان الجديد".


وأكّد الجميّل أن السلاح والمنظومة يمنعاننا من بناء لبنان الجديد بالتكافل والتضامن، مذكّرًا أننا في 2016 عارضنا التسوية الرئاسية الكارثية عندما سرتم كلكم في ها وفي 2017 صوّتنا ضدّ الموازنات التي هدمت لبنان، وفي 2017 طعنّا بالضرائب التي صوّتم عليها واعترضنا على قانون الانتخابات الذي اعطى الاكثرية لحزب الله ومنذ سنوات نخوض أشرس مواجهة في وجههم كلهم وهذا كله في قلب ثورة في 17 تشرين 2019".

وقال رئيس "الكتائب": " لقد حان وقت المحاسبة والتغيير، مشيرًا إلى أننا قرّرنا نقل المواجهة الى مرحلة جديدة، مشددا على أن لبنان لا يحتمل المزيد ولا يمكنه ان يبقى يعيش في الموقت وحان الوقت لنتوحّد".

وشدّد على أن أحدًا لن يُساعدنا إذا لم نقف ونطالب بحقنا بالحياة، جازمًا بأننا سنكسر الحواجز ونوحّد الصفوف من اجل المواجهة.

أضاف: "لبنان يمر بأصعب مرحلة وننظر بأصدقائنا وعائلاتنا وجيراننا ونرى اللبنانيين يخسرون اعمالهم والفقر يزداد والدواء ينقطع والافق مسدود والشباب يهاجر والاسوأ ان المسؤولين لا يسألون".

وتابع: "نسمع من يطرح الاسئلة الخطيرة: هل لدينا مستقبل هنا وهل محكوم علينا ان نُحكم من الخارج وهل نربط الزعران؟ وهل حان الوقت لأن نستسلم؟".

وأردف: "نحن هنا لن نستسلم ولبنان بيتنا واهلنا واصحابنا وذكرياتنا مستقبلنا وبلدنا الذي لن نتركه لأحد وندعو الجميع ان يدافعوا عنه معنا, ونحن على مفترق طرق وليس الوقت لنفكر بالاستسلام, وهناك دول كثيرة غير لبنان مرّت بأزمات اقتصادية ووجودية وحلت مشاكلها وبنت بلادها مجددا".

وأشار إلى أن "طرحنا جزءا كبيرا من الحلول ووضعنا خطط عمل اقتصادية للنهوض والشعب اللبناني يحب بلده ويحاول الانتقال للبنان الجديد, لكن نصطدم كلما حاولنا النهوض بحاجزين كبيرين: السلاح والمنظومة الفاسدة الحاكمة".

وفي الختام, توجّه الجميّل إلى كل اللبنانيين بالقول: أدعوكم إلى أي طائفة انتميتم وفي أي منطقة كنتم أن تتواصلوا معنا وتضعوا أيديكم بأيدينا لنواجه معًا ونناضل معًا ونبني لبنان الجديد معًا".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 9 حزب الله في بشرّي... هَل وصلت الرسالة؟ 5 جنبلاط يُغرّد عن قرارٍ يحملُ أخطاراً كبيرة 1
إستقرار سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الجمعة 10 تفاصيلُ "جريمة" بشرّي 6 نفس أرجيلة خلال الـ lockdown ... هل يجرؤ وزير الداخلية؟ (فيديو) 2
سيارةٌ تُطلق النار على شابٍ في الضاحية الجنوبية 11 هذه التكنولوجيا أصبحت بحوزة حزب الله 7 حسن يُعلنُ موعد فتح البلد 3
خطرٌ يُحدق بمرفأ بيروت... هل يقع إنفجارٌ جديد؟ (فيديو) 12 برّي "يُسكت" وزيراً! 8 عيديّة من وزارة الصحة إلى اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر