48994 مصابين حالياً 74008 شفاء تام 980 وفيات 1782 حالة جديدة 123982 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
17°
|
Homepage
إجتماع فعاليات الهرمل وقرى البقاع بشأن "إشتباكات العشائر"
الاحد 22 تشرين الثاني 2020

عقدت فعاليات الهرمل وقرى البقاع الشمالي الحدودية إجتماعاً في بلدة القصر بحضور رؤوساء بلديات وإتحادات، ممثلين عن العائلات والعشائر، رجال دين ممثلين عن الأحزاب قوى أمنية ومخاتير.

وتدارس المجتمعون بآخر المستجدات الأمنية والخلافات وعمليات إطلاق النار، والإشتباكات المتكررة بين العائلات والعشائر.

وألقى رئيس إتحاد بلديات الهرمل نصري الهق كلمة دعا فيها إلى التعقل ومعالجة أسباب الإشكالات المتكررة، وسأل هل أسباب الإشكالات وعمليات إطلاق النار هي من أجل دم، أو عرض، أو طموحات شخصية، فكل المشاكل يمكن معالجتها لأنها تحصل لأسباب تافهة تصل بنا للإقتتال وإستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي تستهدف المنازل من منزل لآخر، وإذا غابت عنا الدولة علينا أن نسعى من أجل أن نأتي بالدولة، وأن ننبذ الفتن والضغائن والدسائس والخلافات".


وأضاف: "لا أحد منا يستطيع أن يرحلّ الآخر من مكانه في بلدات كانت معروفة بالمحبة، وسأل إلى أين يمكن أن نصل إذا إستمرينا الإقتتال، علينا أن نحل المشاكل فيما بيننا، وإذا ما أخطأ أحدنا لتقف عشيرته بوجهه، اما الاستمرار بهذا المسار سيوصل بنا إلى ما لا تحمد عقباه في مسار نجهل الى اين يمكن أن يوصلنا ونحن نروع الأطفال والنساء والشيوخ والكبار".

وختم رئيس إتحاد بلديات الهرمل نصري الهق، قائلاً: "ليس في كل مرة تسلم الجرة والإستمرار بإطلاق النار يحملنا مسؤولية وهو خسارة للجميع، وعلينا أن نضع مسار وشروط إتفاق أخلاقي نسير عليه وفق قانون يلتزم به الجميع يوصل بنا إلى السلام".

كما ألقى رئيس بلدية القصر محمد زعيتر كلمة دعا فيها الإبتعاد عن الخلافات الشخصية والتعاطي بمسؤولية ومعالجة المشاكل والإبتعاد عن الفتن والمصالح الشخصية، وإختتم اللقاء بالعمل على توقيع وثيقة فيما بين العشائر، وبتشكيل لجنة لمتابعة المشاكل مع الأحزاب والقوى الأمنية وتكتل نواب بعلبك الهرمل".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
برّي "يُسكت" وزيراً! 9 حزب الله في بشرّي... هَل وصلت الرسالة؟ 5 جنبلاط يُغرّد عن قرارٍ يحملُ أخطاراً كبيرة 1
إستقرار سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الجمعة 10 تفاصيلُ "جريمة" بشرّي 6 نفس أرجيلة خلال الـ lockdown ... هل يجرؤ وزير الداخلية؟ (فيديو) 2
سيارةٌ تُطلق النار على شابٍ في الضاحية الجنوبية 11 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 7 حسن يُعلنُ موعد فتح البلد 3
خطرٌ يُحدق بمرفأ بيروت... هل يقع إنفجارٌ جديد؟ (فيديو) 12 هذه التكنولوجيا أصبحت بحوزة حزب الله 8 عيديّة من وزارة الصحة إلى اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر