Beirut
16°
|
Homepage
"الاشتراكي": الممانعة تبحثُ عن كبش فداء!
ليبانون ديبايت | الاربعاء 30 كانون الأول 2020 - 13:49

"ليبانون ديبايت"

تثيرُ مواقف رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الجدل من وقت لاخر، وآخرها كان موقفه من تشكيل الحكومة، وتحميله المسؤولية لكلّ من رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلّف سعد الحريري، ما استدعى رداً "لاذعاً" من نائب تيار المستقبل مصطفى علوش، فهل تشهدُ علاقة المستقبل - الاشتراكي "اهتزازاً"؟ وهل هناك أبعاد تتصل بحسابات سياسية أخرى وعدم رضا "البَيك" عنها؟

مفوّض الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي صالح حديفة، أشار في اتصال مع "ليبانون ديبايت" الى ان "المرحلة التي يمرّ بها البلد هي مرحلة ضبابية وتحتمل التباين في وجهات النظر بشكل طبيعي"، مضيفاً "هذه المرحلة المصيرية تقتضي التعبير عن موقفنا بكل صراحة وهذا لا يعني ان أي ملاحظة او موقف من وليد جنبلاط لها مؤشر سلبي من علاقة مع تيار سياسي أكان تيار المستقبل او غيره من القوى السياسية التي نتواصل معها".


ولم يحبّذ حديفة وضع النقاش الدائر منذ يومين في خانة السجال خاصة وان "المرحلة الحالية تتطلب من جميع افرقاء السلطة التفكير الجدّي في كيفية الخروج من كل الحسابات الضيقة لتأليف حكومة سريعة وهذا ما عبّر عنه وليد جنبلاط بكل وضوح وجرأة في مقابلته الاخيرة".

وقال: "قد لا يعجب كلام جنبلاط البعض إلّا انه ربما يكون حافزاً لتشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، خصوصاً وانه بدا واضحاً في الايام الاخيرة، حجم المناكفات والعرقلة والتعطيل ولا يتحمّل الحريري وحده بالطبع مسؤولية هذا الامر بمفرده، بل في اطار ما تمليه عليه مسؤوليته المكلّف بها".

من جهة اخرى، أكّد حديفة ان "الحريري ادرى بكل مواقف جنبلاط وما قدّمه في سبيل تسهيل ولادة الحكومة وحتى لا يُقال في اي مناسبة ان الحزب الاشتراكي شكّل عامل عرقلة، ولو اقتدى الجميع بمواقف جنبلاط كنا اليوم شهدنا حكومة منذ فترة طويلة".

وإذ يضع حديفة الحملات التي يشهدها "الاشتراكي" مؤخراً، في خانة "التخوين"، اعتبر ان جماعة الممانعة تبحث دائماً عن "كبش فداء"، فمثلاً هل كان الرأي العام ينتظر حديث جنبلاط عن مؤسسة القرض الحسن ليعلم بها؟ وما الذي كشفه جنبلاط من معلومات جديدة عنها خاصة وانها معروفة منذ وقت طويل؟!".

وختم مفوّض الاعلام في "الاشتراكي" بالقول: "تبقى هموم الناس ووضع البلد اهم بكثير من تلك الحسابات الضيقة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر