Beirut
16°
|
Homepage
بعبدا يسجّل أعلى نسبة بكورونا... نائب القضاء: هذا هو الحل!
ليبانون ديبايت | السبت 02 كانون الثاني 2021 - 17:08

"ليبانون ديبايت"

مع وصول السلالة الجدية من كوفيد19 الى لبنان، الذي يتّسم بسرعة انتقاله والعدوى اكثر بنسبة 70%، وتخطي الاصابات بالفيروس نسَباً غير مسبوقة، بحيث سجلت مناطق الاشرفية (بيروت) 106 اصابات، وحارة حريك (بعبدا) 59 اصابة، والحدث (بعبدا) 44 اصابة، في اعلى حصيلة اول امس وصلت حتى 3507 اصابة، فيما سُجّل امس الجمعة 2385 إصابة جديدة بكورونا (2381 محلية و4 وافدة) ليصبح العدد الإجمالي للإصابات183888.

وفي حين أعلن نقيب الأطباء شرف أبو شرف اليوم، ان الايام المقبلة ستشهد "زيادة كبيرة بعدد الاصابات لم نكن نتوقّعها، كما ان الفحوص التي تم اخذها قبل احياء الحفلات والسهر لا تعني انه لا يوجد مشكلة لان الفيروس قد لا يظهر في البداية".


نائب قضاء بعبدا أمين سر كتلة "اللقاء الديمقراطي" هادي ابو الحسن، قال في اتصال مع "ليبانون ديبايت": "حذّرنا مراراً من ارتفاع الاصابات وتفشي الوباء المتسارع، وعقد اللقاء الديموقراطي الاسبوع الفائت اجتماعاً وطلب من كل الوزرات المعنية وخلية الازمة المعنية بكورونا ووزارة التربية باتخاذ قرار العام، والتشدد في فترة الاعياد وقمنا باتصالات في اكثر من اتجاه".

واكد ابو الحسن ان "ارتفاع الاصابات ناتج عن سببين، الاول هو فترة الاعياد والاكتظاظ وكثرة الاختلاط وكذلك رفع معدل فحوصات PCR، ولكن ذلك لا يلغي ان ارتفاع الاعداد المصابة بالفيروس ناتج عنى غياب القرار الجدي والحازم والمسؤول من قبل الدولة، وبات معلوما ان كل القرارت التي تتعلق بالدولة نتائجها كارثية نظراً لغياب القرار"، مضيفاً "هي سلطة ضعيفة غير قادرة على اتخاذ القرار وان اتخذته لا يمكنها تطبيقه".

من جهة اخرى، لفت ابو الحسن عدم انتفاء مسؤولية المواطن في هذا المجال، وتساءل "الا يعرف الفرد ان حماية عائلته وبيئته ومحيطه واجب؟" مؤكدا ان "الوعي اليوم يفترض ان يكون في اعلى مستوياته امام هذه الجائحة خاصة وان منظمة الصحة العالمية اشارت الى ان السلالة الجديدة من الفيروس ستصيب الاطفال لذلك يجب رفع جهوزية والاستعداد لها".

واعتبر ابو الحسن ان "الاقفال الجزئي لن يجدي"، معتبراً انه " تصرّف غير مسؤول، اذ عزل بلدة بعينها مثل حارة حريك لن يكون له جدوى، فالاخيرة متداخلة مع احياء اخرى، والمسألة ليست عقارية بل يجب اتخاذ قرار في كل البلد بدون استثناء والاقفال العام بشكل كامل".

من جهة اخرى، اشار ابو الحسن الى ان "الدولة يجب ان تأخذ بعين الاعتبار الطبقة الفقيرة والعمال والمحتاجين، ولا بدّ من ايجاد صيغة للتعويض عليهم في فترة الاقفال التي يجب ان تمتد لفترة شهر على الاقل والمدارس حتى نهاية شباط كي نتمكن من الحصول على اللقاح والبدء بعملية الوباء بشكل عملي".

وختم النائب هادي ابو الحسن بالقول: "كل الاجراءات التي اتخذت سابقاً من توعية وغيرها اخذت مداها والمشكلة دائما هي في خرق كل اجراءات الوقاية والتحايل عليها والمخالفات كانت كثيرة، لذا لا بد من التشدّد في قمع المخالفات بحيث يكون الضبط بقيمة مالية مرتفعة والتسريع بدفعه دون تقبل طلبات واسطة من اي سياسي وهنا على القوى الامنية عدم الرد على اي سياسي يتدخل في واسطة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 9 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 5 استعدوا... 72 ساعة "ساخنة" بانتظاركم! 1
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 10 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 6 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 2
"هجوم وشيك في الساعات المقبلة"... اعلام اسرائيلي يكشف! 11 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 7 "شمشوم" جنّ جنونه... تفاصيل الصباح المُرعب في الضاحية! (فيديو) 3
"سريٌ حتى التنفيذ"... معلوماتٌ عن موعد الرد الاسرائيلي! 12 وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 8 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر