80908 مصابين حالياً 304191 شفاء تام 4971 وفيات 3202 حالة جديدة 390070 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
13°
|
Homepage
السرطان أصابها ولكنه لن يتمكّن منها... إليكم قصة ماريان البطلة!
الجمعة 05 شباط 2021

لم يمرّ هذا الإقفال العام كسابقه على عائلة ماريان بعقليني، بل قرّر أن يقدّم لهذه العائلة الطيّبة تجربة من نوع آخر. "دخيلك يا الله لا تجرّبنا"... جملة نقولها كثيراً وأحياناً لا نعرف معناها الحقيقي. ولكن ماذا إذا اختار الله أن "يجرّبنا"؟

ماريان بعقليني، إبنة الـ17 عاماً، الشقيقة الكبرى لـ جو (16 عاماً) وسيرينا (11 عاماً)، هي من بلدة بزبدين، وتقطن في الفنار. ماريان شابة مليئة بالحياة، وضحكتها تملأ كل مكان تكون فيه.

وفي حديث لها عبر موقع "سبوت شوت"، تقول ماريان في يوم علاجها الأول: "منذ 5 أيام فقط، شعرتُ بالدوار وضيق في التنفس، فتوجهت على الفور إلى المستشفى وأجريت تحاليل في الدم ليتبيّن أن سرطان الدم (لوكيميا) يعيش في جسدي منذ أشهر قليلة."


والخبر نزل على العائلة كالصاعقة، فوالداها فيرا وجورج لم يتقبّلا الموضوع في بادئ الأمر، ولم يستطيعا إخبار ماريان بحقيقة وضعها، بل طلبا من أصدقائها تولي الموضوع. وتقول ماريان: "أنا تقبلتُ الموضوع بكل محبة وروح رياضية لأنني كلني إيمان بأن الله سيتدخل في علاجي ويشفيني، شفيعي هو مار شربل والسيدة العذراء تحميني وأعلم أن الله لن يتركني".

وتابعت: "قصصتُ شعري بنفسي قبل أن أراه وهو يتساقط وتفاجأت بالقوة الرهيبة التي شعرتُ بها"، لافتة إلى أنها كانت تحزن إن قامت بقصّه ولو قليلاً قبل إصابتها، ولكن دعم العائلة والإصدقاء أعطاها القوة.

وتوجّهت لمصابي السرطان بالقول: "كلّ شيء بالإرادة والإيمان، إن أردتم الشفاء وواجهتم بقوّة وحزم، بإذن الله ستهزمون المرض".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الصحة العالميّة تَكشفُ تاريخ إنتهاء جائحة "كورونا" 9 الحريري ينقلب من أجل "تيكيت" 5 "وقت الجدّ" 1
"دسائس وكمائن"... هذا ما أكّده مسؤول أميركي عن سلامة! 10 كيف إفتتح دولار السوق السوداء اليوم؟ 6 قتيلان في برج البراجنة... وهذا ما قالته عشيرة آل زعيتر 2
لتحذيرهم من "خطر"... رسالةٌ "شيعيّة" موجّهة لـ "السُّنة" 11 سرّ هاتف لقمان سليم 7 حواجز مسلّحة وأمن ذاتي... هنا "دولة الضاحية"! (فيديو) 3
"قناةٌ تلفزيونيّة تهدّد الإستقرار؟" 12 "حزب الله" للعهد: تدبّر أمرك... 5 اسباب للتمسك بالحريري 8 أصيب بكورونا بعد تلقيه اللقاح في لبنان... التفاصيل الكاملة! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر