Beirut
16°
|
Homepage
"الطابة عند الحريري"... أبي خليل يكشف أسباب تغيّب باسيل عن بكركي
ليبانون ديبايت | المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 25 شباط 2021 - 12:34

"ليبانون ديبايت"

يرفضُ نواب تكتل "لبنان القوي" الحديث عن أي تباعد بين التيار الوطني الحر وغبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي. وفي السياق، زار وفد من التيار، ضمّ كل من النواب روجيه عازار، سليم عون، جورج عطالله، سليم خوري وسيزار أبي خليل، صباح اليوم الخميس، الراعي في بكركي، للبحث في المستجدات السياسية، مؤكدين أن "الاتصال دائم بين البطريرك الراعي ورئيس حزب التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ولم ينقطع أبداً".

وعن أسباب عدم حضور باسيل إلى بكركي مع الوفد، يقول عضو تكتل لبنان القوي النائب سيزار أبي خليل في حديث عبر "ليبانون ديبايت": "الوزير باسيل ما كان قادر بهالوقت اللي تم الإتفاق عليه... تم الاتفاق بشكل سريع على الموعد وهيك ظبطت الأوقات".


وتابع: "عدد أكبر من النواب كان يتمنى المجيء إلى بكركي، ولكننا فضلنا أن نكون 5 نواب، لعدم إحراج البطريركية في هذه الظروف الصحية الإستثنائية، وحددنا الموعد في هذا الوقت".

ولمن يتّهم نواب التيار بأن زيارتهم إلى بكركي كانت "رفع عتب"، يقول أبي خليل: "منذ بضعة أيام زار وفد من التيار الوطني الحر بكركي، واليوم وفدٌ آخر، ونحن في تواصل مستمر مع بكركي، لذلك، حرام وعيب اللعب على هذه الأوتار".

وأضاف: "زيارة اليوم كانت طويلة وتخطت الوقت الممنوح لها، وذلك لكثرة المواضيع التي كنا نتابعها مع البطريرك، وبكركي هي مرجعية وطنية ودينية".

وعن المذكرة التي أرسلها باسيل إلى البابا فرنسيس بواسطة السفير الباباوي المونسنيور جوزيف سبيتاري، قال أبي خليل: "بعد كلمة البابا أمام السلك الدبلوماسي في الثامن من شباط، التي توجه فيها إلى المسؤولين اللبنانيين على خلفية التحديات والمشاكل التي نواجهها في البلاد، اعتبرنا أننا معنيين فيها كمسؤولين سياسيين بالإجابة والتجاوب".

في سياق آخر، رأى أبي خليل أن "الرئيس المكلف سعد الحريري هو نفسه الذي يُعرقل تشكيل الحكومة، لأنه لا يلتزم لا بالأصول الدستورية ولا بأصول الميثاق والشراكة الوطنية، ولا يُظهر أي جدية أو نية لتشكيل الحكومة... فالطابة عند الحريري".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر