Beirut
16°
|
Homepage
صحيفةٌ تكشفُ كواليس الهجوم الأميركي على سوريا
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 05 آذار 2021 - 8:49

كشفت تقارير صحفية أميركية، أمس الخميس، عن كواليس الضربة التي أمر الرئيس جو بايدن، بتوجيهها إلى سوريا في الأسبوع الماضي، بما في ذلك إرسال رسالة سرية إلى طهران.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إنه بعد 10 أيام من المداولات، أمر بايدن وزارة الدفاع، بشن غارات جوية على هدفين داخل سوريا في 26 شباط.

لكن أحد مساعدي الرئيس الأميركي أرسل تحذيرا عاجلا، في اللحظات الأخيرة، وتحديدا قبل نحو 30 دقيقة من لحظة الصفر (الموعد المقرر لسقوط القنابل).


وكشفت مصادر الاستطلاع الميداني أن امرأة وطفلين كانوا في فناء أحد الموقعين المستهدفين، كان ذلك بالتزامن مع تحليق طائرات "إف 15 إي" نحو الأهداف.

قرر الرئيس بايدن على الفور، التخلي عن ضرب الهدف الثاني، لكنه أمر بمواصلة ضرب الهدف الأول كما هو مقرر, وأشارت تقارير سابقة بالفعل عن تخلي أميركا عن استهداف موقع ثان خلال الغارات الأخيرة على سوريا.

وقال مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية للصحيفة، إن "الهدف من الهجوم كان إرسال إشارة لإيران بأن فريق البيت الأبيض الجديد سيرد على الهجوم الصاروخي في 15 شباط في شمال العراق ضد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، لكنه لم يكن يسعى إلى تصعيد المواجهة مع طهران".

وللتأكيد على هذه النقطة، تم إرسال رسالة سرية إلى طهران بعد الضربة الجوية الأميركية، حسبما كشف مسؤولو الإدارة، دون تقديم تفاصيل.

قدم أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي، تشريعا لإلغاء الموافقات التي مضى عليها عقود، وتسمح باستخدام القوة العسكرية في الشرق الأوسط، في محاولة لإعادة سلطة إعلان الحرب إلى الكونغرس بدلا من البيت الأبيض.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يتعرض لوعكة صحية! 9 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 10 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 11 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
بيان "هام" من الشؤون العقارية 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر