38508 مصابين حالياً 487126 شفاء تام 7507 وفيات 302 حالة جديدة 533141 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
زكا يردُّ "جميل" إبراهيم أميركيًا
الخميس 11 آذار 2021

"ليبانون ديبايت"

يُساهم المعتقل السابق في إيران "نزار زكا" الذي أُطلق سراحه في العام 2019 جرّاء وساطة قام بها اللواء عباس إبراهيم، بتلميع صورة الأخير أميركياً وذلك كردّ جميل له على تحريره وسط تشابك المصالح بين الرجلين والطموحات الواسعة لِكليهما.

وأشارت مصادر مطّلعة في العاصمة الأميركية، الى أن جمعية زكا "Hostage Aid" تتلقّى دعماً مباشراً من اللواء إبراهيم، وفي مقابل هذا الدعم يقوم زكا بتقديم ابراهيم الى المسؤولين الأميركيين وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب على أنه "الرجل الذي يَملك الحلول السحرية لقضايا المعتقلين".


وفي هذا الإطار، عُلِمَ أن زكا هو من نسج خيوط العلاقة بين اللواء ابراهيم والسيدة ديانا فولي، والدة المصور الأميركي الذي قطعت داعش رأسه في سوريا، الأمر الذي انتهى بمَنح اللواء ابراهيم جائزة "جيمس فولي" الأرفع للمدافعين عن الرهائن وهي المرّة الأولى التي تُمنح فيها الجائزة لشخصية غير أميركية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"تنفيذ عمليات ضِدّ إسرائيل"... حزب الله "مُستعدّ"! 9 حدث "خطير جدا" يكشفه أدرعي 5 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 1
باسيل يغرّد عن "قرار كبير" 10 عزيز: "حضروا حالكن للكارثة..." 6 الفرزلي يكشف عن طرح حكومي جديد... 2
عتب جنبلاطي 11 كم سجل دولار السوق السوداء اليوم؟ 7 إنكفاء شخصية أمنية كبيرة 3
تغريدة ناريّة لـ جعجع عن"حزب الله" و"الوطني الحر" 12 قرارٌ من المجذوب بشأن الهيئة التعليمية في القطاع الخاص 8 باريس تفتح الحرب على بكركي؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر