Beirut
16°
|
Homepage
"التيار يعاني من بارانويا"... رسالة من قيومجيان إلى "المتباكين"
إستال خليل | المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 12 نيسان 2021 - 15:02

"ليبانون ديبايت" - إستال خليل

أبى رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب القوات اللبنانية، الوزير السابق ريشار قيومجيان، في حديث عبر "ليبانون ديبايت"، اعتبار ما حصل بين القوات والتيار الوطني الحر في اليومين الأخيرين "حرب بيانات"، لافتاً إلى أنه "سجال طبيعي بين حزبين لديهما مواقف متعارضة، لكن الأمر أخذ حدّيته لأنّ التيار لا يقبل النقد ولا بأي شكل من الأشكال، وكأنه يعاني من "بارانويا"".

وقال قيومجيان: "دائماً العهد يهرب إلى الأمام، تارة مستغلّاً حقوق المسيحيين وتارة من باب التدقيق الجنائي، وطبعاً لا أحد ضد حقوق المسيحيين، أمّا التدقيق الجنائي، فكتلتنا التي طرحت مشروع قانون لرفع السرية المصرفية من أجل تسهيله، لكنه ليس شعار المعركة اليوم، فهمّ الناس أن تتحلحل الأزمة الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية الحالية".


وأضاف: "حبّذا لو يردّ التيار الوطني الحر على البرهان بالبرهان، وعلى السياسة بالسياسة... نكلّمهم عن إدارة البلد اليوم، يردون بالماضي والحروب، ويتحدّثون عن مشاركتنا بالحرب وكأنها تهمة، فيما نحن نعتبرها حقبة مقاومة ودفاع عن لبنان ووجوده بوجه الغرباء، من التدخل الفلسطيني إلى الإحتلال السوري، ونحن نفتخر كل الفخر بشهدائنا وماضينا".

وتابع: "طبعاً، كما في كل الحروب حصلت أخطاء واعتذرنا عنها، ولكن النضال الذي خضناه هو نضال شريف ومشرّف ونحن لا نخجل لا بتاريخنا ولا بشبابنا ولا بشاباتنا، بل نحن متصالحون مع ذاتنا ونعمل بحكمة ونظافة كف من أجل حاضرنا، ونظرتنا للمستقبل نظرة تنطلق من حاضرنا وماضينا المشرّفين، سواء بفترة الحرب أو السلم، عكس تاريخهم غير المشرف، من حروبهم العبثية سواء حرب التحرير او حرب الالغاء، إلى معاركهم السياسية، وهي كلها معارك طامعة بالحصص وبالمواقع، تحت حجة حقوق المسيحيين".

واعتبر أن "حقوق المسيحيين لا تُستعاد إلّا ببناء دولة، واليوم يوجّهون سهامهم نحو القوات فيما مشكلتهم هي مع ذاتهم ومع سوء إدارتهم للحكم والتعاطي مع التركيبة اللبنانية، وعدم تقبل النقد من أي أحد. والدليل على ذلك هو الإعتداء على الممثل والفنان القدير أسعد رشدان، فقط لأنه لم اختلف معهم بالرأي، بالرغم من أنه ليس طرفاً سياسياً، بل صاحب رأي حر، وتمّ الإعتداء على حرمة منزله بشكل مخزي".

ولفت إلى أن "ما حصل مع رشدان يذكّرنا بحقبة الاعتداء على الصرح البطريركي وعلى غبطة البطريرك الكاردينال نصرالله بطرس صفير سنة 1989، ولكنهم تناسوا أن هذه الطريقة بالتعاطي تزيد من فشلهم وتضعفهم أكثر".

وتوجّه قيومجيان إلى "كل المتباكين والمتحسّرين والمزايدين، الذين يستغلون بؤس الناس وغضبها، ويسوّقون لفكرة أن نقدنا لسياسة العهد وطريقة إدارته للأزمة هو سبب الوضع الذي نحن فيه"، قائلاً: "نحن لم نعطل تأليف الحكومة ولم نتسبّب بالفراغ، فالقوات نظيفة الكف وليست فاسدة وتتبع الطريق الصحيح وتتكلم بإسم الناس وليست مسؤولة عن الانهيار والافلاس والفساد والتحاصص، وتقول كلمة الحق على الدوام، بينما هم كل ما يملكون هو فن نبش القبور وفتح صفحات الماضي والحروب، وأضاعوا 4 سنوات من عمر العهد فقط ليؤلّفوا حكومات، وقبلها 10 سنين كرمى لعيون صهر الجنرال".

وختم: "فشلوا في إدارة البلد، ولم يمضوا في طريق الانقاذ حين كان متوفّراً، بل سرّعوا في الانهيار وتمعنوا في أخذ البلاد الى الجهنم المعيشي والاجتماعي، ويحاربون كل رأي آخر، فحتى البطريرك الراعي لم يسلم من هجمومهم له أمس الأحد، لأن رأيه مغاير لرأيهم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 9 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 5 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 1
رد "نوعي" على استشهاد هادي... هل يشكّل حجّة إسرائيلية لاجتياح لبنان؟! 10 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 11 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 7 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 3
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر