Beirut
16°
|
Homepage
خطرٌ جديد يداهم مرضى كورونا في الهند!
المصدر: الحرة | الاثنين 10 أيار 2021 - 7:00

تزايدت أعداد الإصابات بأحد أنواع الالتهابات الفطرية الخطيرة بين مرضى كوفيد-19 في الهند أو المتعافين حديثا منه، وهو ما أثار انزعاج السلطات التي اتخذت إجراءات لمنع تفشي العدوى.

والحالة التي تسمى فطر العفن (mucormycosis) نادرة نسبيا لكن نسبة الوفاة للمصابين بها مرتفعة، وهي تنتج عن العفن الذي ينمو في البيئات الرطبة والذي يهاجم الجهاز التنفسي، وكانت موجودة في الهند قبل انتشار الوباء.

وأفادت وسائل إعلام محلية في ولاية ماهاراشترا الغربية، حيث يقع المركز التجاري لمومباي التي تضررت بشدة بسبب الوباء، بأن حوالي 200 مريض تعافوا من كوفيد-19 كانوا يعالجون من هذا المرض وأن ثمانية منهم لقوا حتفهم، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.


وفي ولاية غوجارات الغربية، أمرت الحكومة بتخصيص أجنحة منفصلة في المستشفيات لعلاج المصابين بهذه العدوى البكتيرية، وأمرت بتوفير دواء مخصصا لعلاجها.

وقال المجلس الهندي للبحوث الطبية (ICMR)، الاثنين، إن من بين العوامل التي تؤدي إلى ظهور هذه العدوى مرض السكري غير المنضبط ، واستخدام الستيرويدات، والإقامة لفترات طويلة في وحدة العناية المركزة، والأورام الخبيثة وغيرها.

وذكر أن إهمال هذه الحالة يؤدي إلى مشاكل "في الجيوب الأنفية أو الرئتين للأفراد بعد استنشاق الجراثيم الفطرية من الهواء".

وتشمل الأعراض الألم واحمرار حول العين والأنف والحمى والصداع والسعال وضيق التنفس والقيء الدموي وتغير الحالة النفسية.

ورغم أن الحالة نادرة، لكن الأطباء والخبراء الطبيين يقولون إنها تصيب بعض مرضى كوفيد-19 بسبب مناعتهم الضعيفة ومشاكل صحية أخرى، خاصة مرض السكري.

ويعزو بعض الخبراء الإصابة بهذه الفطريات إلى علاج مرضى كوفيد-19 بالأوكسجين في المنازل دون الالتزام بقواعد النظافة المناسبة، ويلجأ البعض إلى العلاج في المنازل بسبب اكتظاظ المستشفيات بالمرضى.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيان "هام" من الشؤون العقارية 9 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 10 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 11 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 12 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر