Beirut
21°
|
Homepage
رسالة الى مؤتمر الانتشار الزحلي الثاني
الاثنين 31 أيار 2021

لفت نقولا ابو فيصل الى أن "المدن المتقدمة يصنعها قادة وزحلة محظوظة بوجود مجلس بلدي وضع نصب أعينه أن تكون مدينة زحلة عاصمة الصناعات الغذائية اللبنانية.

وأضاف، "شاءت الظروف ان الاوضاع الاقتصادية والصحية مع وباء كورونا ساهما في عرقلة هالهدف او تم تأجيله لاوليات التنمية المحلية ومساندة الناس وبسبب النكبات من الانهيار المالي الى تفجير المرفأ".

وقال، "بينما المصانع الغذائية الموجودة في المدينة أكملت الرسالة وعملت على نشر منتوجاتها بكلّ القارّات وبكل دول تواجد الانتشار الزحلي واللبناني من نوادي ومطاعم لبنانية واسواق".


‎وتابع، "الوقت متاح الآن لان تستقبل زحلة صناعات جديدة في قطاع الغذاء والنبيذ والمشروبات وذلك لتوفر الامن والامان وبسبب جودة العيش في المدينة من مدارس ومستشفيات ونمط معيشة ،إضافة لتوفّر الأراضي الخصبة للزراعة المعدّة للصناعة واليلد العاملة وأهل الاختصاص".

‎وقال ان "لكل منتشر زحلاوي بالعالم أنا بشجعّو على الاستثمار بزحلة لان الوقت مناسب ولان لبنان بحاجة لصناعات جديدة لسدّ حاجات الاسواق المحليّة ولتحلّ مكان المستورد.
‎زحلة رح تبقى منارة للعالم وعروس لبنان ومهما قست الحياة علينا أهلنا وأجدادنا قاوموا ونحنا علينا إنو نقاوم ليرجع لبنان متل ما كان ولترجع زحلة مركز للتعايش مع محيطها المتنّوع".

‎وختم، "كل اللي عم نمرق فيه هو غيمة وبتمرق مش لازم نهاجر بدنا نواجه الصعاب أجددنا جاعو وما هاجرو وما تركو الارض ونحنا ما رح نترك لإنو نحنا أصحاب الأرض".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تعليق لافت من نائب كتائبي... "اتفقنا مع حزب الله على توحيد الحزبين"! 9 أسعار جديدة للمحروقات اليوم! 5 السماء "ستُمطر" ملايين الدولارات على اللّبنانيين كـ"هديّة".. في هذا التاريخ! 1
مواقف إشتراكية "هامّة" رئاسيًا... هل اقتربت "ساعة التخلّي"؟ 10 يختٌ "فاخر" في دبي... وواشنطن تسعى لمصادرته! 6 جنبلاط يقصد جعجع حصراً… حان وقت الإستدارة! 2
طبقٌ في عشاء بايدن وماكرون يُثير موجة من الإنتقادات! 11 سيناريو مخيف 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم 3
كلمة السر" لـ انتخاب فرنجية! 12 دولار السوق السوداء مساء اليوم 8 نظراً للظروف الإقتصادية الراهنة... إعلانٌ "هامٌّ" لـ"مياه بيروت" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر