Beirut
22°
|
Homepage
تحرّكات إحتجاجيّة... طرقات مقطوعة في هذه المناطق (فيديو)
الجمعة 11 حزيران 2021

قام محتجون بقطع عدد من الطرقات في بعض المناطق اللبنانية إحتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية وإرتفاع سعر الدولار، وهذا ما ينعكس بشكل سلبي على القدرة الشرائية للمواطن.

وأقدم عدد من المحتجين منذ بعض الوقت على إقفال مسلكي أوتوستراد زوق مصبح تحت جسر المارشيه دوبون بالإطارات المشتعلة، إعتراضاً على الأوضاع المعيشية الصعبة وإرتفاع سعر الدولار وعدم تشكيل حكومة، ما تسبب بزحمة سير خانقة على المسلكين.

وفي هذا السياق، أفادت غرفة التحكم المروري، أنه تم "قطع السير عند ساحة عبد الحميد كرامي طرابلس، وتحويله باتجاه الطرقات المجاورة".





كذلك تم قطع طريق الصيفي باتجاه بيروت بحاويات النفايات.

ولاحقاً، دورية من الجيش اللبناني، فتحت طريق الصيفي حتى بيت الكتائب المركزي، بعدما كان أقفلها المحتجون هذه الليلة بالإطارات المطاطية المشتعلة ومستوعبات النفايات، ويتم العمل على إعادة فتح طريق الرينغ.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن "شبانا قطعوا طريق عام النبطية في النبطية الفوقا - قرب ثانوية الصباح الرسمية، بالإطارات المطاطية المشتعلة، وذلك احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية الصعبة وفقدان مادة البنزين".

وتجمع الشبان وسط الطريق، بعدما وضعوا عوائق حديدية، ورددوا هتافات نددت بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

وأفادت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر "تويتر"، أنه "تم قطع السير على أوتوستراد الناعمة بالإتجاهين بالإطارات المشتعلة".




ولاحقاً، أعلنت غرفة التحكم المروري، أنه "تم إعادة فتح السير على أوتوستراد الناعمة بالإتجاهين".




وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن "شبانا قطعوا طريق المصنع - راشيا بمستوعبات النفايات والحجارة والأتربة، إحتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية". ويقوم المارة على سلوك الطرق الفرعية.

وقام عدد من المحتجين بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة عند مفرق صحراء الشويفات باتجاه كفرشيما.

ونظم عدد من أبناء شرحبيل بن حسنة - بقسطا وقفة عند مدخل البلدة، إحتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية وإرتفاع سعر صرف الدولار وسعر ربطة الخبز وفقدان الحليب والادوية من الصيدليات، ورفضا للانتظار بطوابير على محطات الوقود واذلال المواطنين.

وتحدث الناشط في الحراك وليد السبع أعين فأكد أن "لا أحد من المسؤولين مهتم بما يجري، ونحن نبحث عن حبة دواء"، موضحا ً أن "الحراك الاحتجاجي سيكون اسبوعيا".

وقال: "قد لا نستطيع التغيير ولكن وقفتنا تعني اننا نرفض مايجري، انها وقفة كرامة"، داعياً "أبناء المناطق في صيدا إلى تنظيم وقفات مماثلة ثم التوجه الى "ساحة ايليا" للتأكيد على وحدة الساحات والمطالب ورفض الظلم والسكوت عن الباطل".

بدوره دعا الناشط وائل قصب إلى "تنظيم المواجهة ضد الفساد والإحتكار واستخدام أسلوب المقاطعة".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أزمة البنزين مطوّلة!؟ 9 "رسالةٌ مُشفرةٌ" من الحريري إلى كرامي! 5 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 1
بعد منعها من دخول مستشفى "جبل لبنان"... هذا ما روته ماريانا خوري! (فيديو) 10 "إمتحانات الشهادة الرسمية" ... هذا ما أعلنه المجذوب! 6 سفاح البقاع يقتل نقولا.. "لوين استعجلت يا ماما"! (فيديو) 2
"بري ينفّذ مصلحته"... هذا ما قاله وهاب لـ الحريري 11 كيف إفتتح دولار السوق السوداء؟ 7 "إشتباكٌ شخصي بين الحريري وبن سلمان" 3
هذا ما يخشاه "حزب الله"... وأكثر ما يفرحه 12 "للأسف"... البزري يُحذّر! 8 سببُ الإرتفاع "الوهمي" للدولار 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر