Beirut
20°
|
Homepage
أصناف جديدة لـ Chateau Ksara... من البقاع الى العالم (فيديو)
Spot Shot | المصدر: SPOT SHOT | الاثنين 05 تموز 2021

قصّة Chateau Ksara بدأت منذ عام 1857 على يد الآباء اليسوعيين وهي من أكبر وأقدم شركات تصنيع النبيذ في لبنان اذ تتميّز بعراقتها وتاريخها ومشوار نجاح لا يُشبه غيره. فيما كان الآباء يصنعون ويستخدمون النبيذ في القداديس اكتشفوا بالصدفة عام 1898 أقبية طبيعية تمتد على مساحة 2 كلم وتملك اهم أسرار تعتيق النبيذ وحفظه وهي الحرارة والرطوبة الثابتة على مدار السنة.

بأكثر من 30 نوع عنب أحمر و أبيض يُصنّع Chateau Ksara أنواع نبيذ مختلفة ترضي جميع الأذواق بالاضافة الى تصنيعه مشروبات أخرى مثل العرق والكونياك. تنقسم مختلف أنواع النبيذ الى فئات بين الفاخر والممتاز والعادي.

أما التفاصيل فشرحت مديرة العلاقات العامّة في Chateau Ksara عنها مشيرة الى ان كسارة تنتج حوالي ثمانية أنواع نبيذ أحمر وأربعة Rose وأربعة نبيذ أبيض مع نوع نبيذ أبيض حلو. النبيذ الفاخر هو النوع الذي يمر بمرحلة التعتيق داخل براميل الخشب ويحفظ لمدة عام أو عامين كما يمكن تعتيقه من 10 الى 25 سنة.


ولفتت الى انه بفئة النبيذ الممتاز يمكن تعتيق النبيذ الأحمر حوالي 5 سنوات في القنينة على عكس النبيذ الابيض والوردي الذي لا يمكن تعتيقه حاله حال النبيذ العادي الذي لا يمكن تعتيقه ويمكن حفظه لمدة عامين كحد أقصى داخل زجاجته.

أطلق Chateau Ksara منتجين جديدين لهما ميزة خاصة فالأول وهو النبيذ الأبيض "مرواح" يتميّز بأنه لبناني 100% اذ يُصنّع من ثمرة المرواح المعروفة تاريخيًّا حيث تزرع الشركة العنب على ارتفاع حوالي 1600 متر في كروم قديمة في منطقة شمالية اسمها دوما ويحصد يدويّا وله مذاق رائع ومنعش.

كما أطلقت الشركة نوع جديد من النبيذ الأحمر وهو Carignan الذي يتم تصنيعه من كرمة عمرها أكثر من 60 عاما وله مذاق سلس ولذيذ. وهي الشركة الوحيدة في لبنان التي تصنّع Eau de vie أي الكونياك وهو منتج لاقى رواجا كبيرا عند اللبنانيين منذ إطلاقه اذ يتم تربيته لتسع سنوات داخل براميل الخشب كما يتم انتاج كمية محدودة منه سنويًّا.

تمتد شهرة كسارة في كل لبنان حيث يوزّع منتجاته ويصدّرها الى أكثر من 35 بلد في العالم وهو ذو شهرة وجودة عالمية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أسماء الفائزين بالمقاعد النيابية 2022 9 برقيّة سوريّة إلى جنبلاط 5 بالأسماء والعدد... الحصيلة النهائية لنواب "القوات" و"التيار"! 1
الفائزون في دائرة الشمال الثانية... ماذا عن كرامي؟ 10 بقرادونيان يردّ... لا نعرف كيف "طلعوا بـ هالكذبة" 6 هذا هو النائب الذي حلّ أوّلاً بالأصوات التفضيلية! 2
بيانٌ "حاسم" من "المركزي" يتعلّق بالتعميم 161! 11 إرتفاعٌ "جنوني" لـ دولار السوق السوداء! 7 بالأرقام... "القوّات" تكتسح "التيّار" بالأصوات التفضيلية على مستوى لبنان 3
إليكم اللوائح الأقوى في لبنان... هذا ما حصدته! 12 هكذا رد سعيد على "حزب الله" 8 عون في المستشفى! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر