Beirut
16°
|
Homepage
أصناف جديدة لـ Chateau Ksara... من البقاع الى العالم (فيديو)
Spot Shot | المصدر: SPOT SHOT | الاثنين 05 تموز 2021 - 10:34

قصّة Chateau Ksara بدأت منذ عام 1857 على يد الآباء اليسوعيين وهي من أكبر وأقدم شركات تصنيع النبيذ في لبنان اذ تتميّز بعراقتها وتاريخها ومشوار نجاح لا يُشبه غيره. فيما كان الآباء يصنعون ويستخدمون النبيذ في القداديس اكتشفوا بالصدفة عام 1898 أقبية طبيعية تمتد على مساحة 2 كلم وتملك اهم أسرار تعتيق النبيذ وحفظه وهي الحرارة والرطوبة الثابتة على مدار السنة.

بأكثر من 30 نوع عنب أحمر و أبيض يُصنّع Chateau Ksara أنواع نبيذ مختلفة ترضي جميع الأذواق بالاضافة الى تصنيعه مشروبات أخرى مثل العرق والكونياك. تنقسم مختلف أنواع النبيذ الى فئات بين الفاخر والممتاز والعادي.

أما التفاصيل فشرحت مديرة العلاقات العامّة في Chateau Ksara عنها مشيرة الى ان كسارة تنتج حوالي ثمانية أنواع نبيذ أحمر وأربعة Rose وأربعة نبيذ أبيض مع نوع نبيذ أبيض حلو. النبيذ الفاخر هو النوع الذي يمر بمرحلة التعتيق داخل براميل الخشب ويحفظ لمدة عام أو عامين كما يمكن تعتيقه من 10 الى 25 سنة.


ولفتت الى انه بفئة النبيذ الممتاز يمكن تعتيق النبيذ الأحمر حوالي 5 سنوات في القنينة على عكس النبيذ الابيض والوردي الذي لا يمكن تعتيقه حاله حال النبيذ العادي الذي لا يمكن تعتيقه ويمكن حفظه لمدة عامين كحد أقصى داخل زجاجته.

أطلق Chateau Ksara منتجين جديدين لهما ميزة خاصة فالأول وهو النبيذ الأبيض "مرواح" يتميّز بأنه لبناني 100% اذ يُصنّع من ثمرة المرواح المعروفة تاريخيًّا حيث تزرع الشركة العنب على ارتفاع حوالي 1600 متر في كروم قديمة في منطقة شمالية اسمها دوما ويحصد يدويّا وله مذاق رائع ومنعش.

كما أطلقت الشركة نوع جديد من النبيذ الأحمر وهو Carignan الذي يتم تصنيعه من كرمة عمرها أكثر من 60 عاما وله مذاق سلس ولذيذ. وهي الشركة الوحيدة في لبنان التي تصنّع Eau de vie أي الكونياك وهو منتج لاقى رواجا كبيرا عند اللبنانيين منذ إطلاقه اذ يتم تربيته لتسع سنوات داخل براميل الخشب كما يتم انتاج كمية محدودة منه سنويًّا.

تمتد شهرة كسارة في كل لبنان حيث يوزّع منتجاته ويصدّرها الى أكثر من 35 بلد في العالم وهو ذو شهرة وجودة عالمية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
أكثر من 100 عمليّة سلب... المعلومات توقف 4 متورطين! 10 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 6 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 2
بالفيديو: كمين حزب الله ضد قافلة إسرائيلية! 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
بعد الرجال… فياغرا للإناث تنتشر في لبنان والمفعول في الرأس! 12 جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! 8 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر