Beirut
16°
|
Homepage
تحذيرٌ "إماراتي" من أزمة دبلوماسية مع "إسرائيل"!
المصدر: الميادين | الاثنين 26 تموز 2021 - 19:57

ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية، أنّه "يتم التحذير في أبو ظبي من أزمة دبلوماسية وسياسية، من شأنها أن تعكر العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، وذلك بعد قرار وزيرة حماية البيئة، تمار زاندبرغ، إلغاء الاتفاقية بين شركة خط أنبوب النفط إيلات وبين الشركة الحكومية الإماراتية".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أنه بموجب الاتفاقية، "كان من المفترض أن تنقل الشركة الحكومية الإماراتية النفط عبر إسرائيل إلى دول العالم، عبر البنية التحتية لخط أنابيب نفط إيلات".

في هذا السياق، تحدثت الصحيفة عن "الغضب الذي نشأ في أبو ظبي إثر نوايا الوزيرة الإسرائيلية، التي تولت المنصب حديثاً".


الصحيفة الإسرائيلية نقلت عن مسؤولين في أبو ظبي تأكيدهم أنه "مع تشكيل الحكومة في إسرائيل، أدركنا أن هذا السيناريو كان من المتوقع أن يتحقق".

وتابع المسؤولون: "الأمر يتعلق باتفاق وقع بعد أن أجريت كل الفحوصات، وإلغاؤها بالفعل من شأنه أن يؤدي إلى تحطيم العلاقات التي نسجت مع حكومة إسرائيل ومع شركات تجارية إسرائيلية".

في هذا السياق، لفتت "الصحيفة الإسرائيلية" إلى أنّ "إلغاء مثل هذه الاتفاقية هو انتهاك كامل لجميع الملاحق الاقتصادية الثنائية الموقعة بموجب اتفاقيات ابراهام".

وقال مسؤول كبير آخر في الإمارات لـ"الصحيفة الإسرائيلية": "أبو ظبي لا تنوي التنازل بهذه السرعة، وإذا لزم الأمر ستلجأ إلى محكمة قانونية دولية".

وكانت المحللة السياسية الإسرائيلية، مزال معلم، قالت: "إنه في كواليس المشهد السياسي هناك تتطور أزمة دبلوماسية يمكن أن تضر بالعلاقات بين إسرائيل والإمارات".

وكانت مصادر إسرائيلية تحدّثت عن مخاطر حدوث أزمة دبلوماسية بين الإمارات و"إسرائيل" في حال ألغت الأخيرة الاتفاق المتعلق بشحن النفط الخام والمنتوجات النفطية القادمة من الإمارات.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر