Beirut
16°
|
Homepage
"خطوة جريئة"... حزب الله يكشف سبب تسميته لـ ميقاتي
المصدر: المنار | الاربعاء 28 تموز 2021 - 21:00

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أنّ "ما يهمنا هو تحقيق السيادة والاستقلال لوطننا ونبارك في ذكرى انتصار تموز"

وخلال حديثٍ له ضمن برنامج "بانوراما" عبر قناة "المنار" ، أعلن قاسم أنّ "تسمية الرئيس نجيب ميقاتي خطوة جريئة وشجاعة وواثقة من قبل حزب الله".

وكشف قاسم، بأنّ "حزب الله سمّى ميقاتي لأن الأولوية هي تشكيل الحكومة ولأنه حاز على تسمية الحريري ولم يكن هناك خيار غيره".


هذا واعتبر الشيخ قاسم، بأنّ "خيار ميقاتي قادر على التواصل مع الخارج ويقطع الطريق على الفتنة المذهبية بين السنة والشيعة".

ورأى أنّه "إذا تم تخطي الخلاف الذي كان قائماً مع الحريري فنحن أمام فرصة ثمينة لانتشال البلد وتشكيل حكومة"، لافِتًا إلى أنّ "السعودية منكفئة ولا دور لها بتشجيع ميقاتي أو منعه وكان موقفها سلبي من الرئيس الحريري".

وأردف، "نحن لن نتمثل حزبياً بالحكومة ولنا علاقة بها إن من ناحية منحها الثقة أو متابعة عملها"، مُشدّدًا على أنّ "عوامل تشكيل الحكومة الآن هي عوامل داخلية ونتأمل من الأفرقاء العمل على تسهيل ولادتها".

وفي سياقٍ آخر، أشار قاسم إلى أنّ "علاقتنا مع التيار الوطني الحر متينة وثابتة ومستمرة والتباين هو طبيعي ولكل منا خياراته".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر