Beirut
16°
|
Homepage
إعتقال رجل عذّب طفله "بقسوة ووحشيّة" في العراق..
المصدر: الحرة | الجمعة 24 أيلول 2021 - 23:44

أعلنت السلطات العراقية اليوم الجمعة، إعتقال أب قام بتعنيف ولده بـ"شدة ووحشية"، في حادثة أثارت غضباً واسعاً في الشارع العراقي خلال اليومين الماضيين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشر على صفحتها عبر "فيسبوك" إن قوة من "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على الأب وإجراء التحقيقات القانونية والأصولية معه تمهيدا لإحالته للقضاء".

وأضاف البيان، أن عملية الاعتقال جاءت بعد "صدور أمر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بإلقاء القبض على الأب لمخالفته القوانين النافذة والتصرف بعيداً عن الأخلاق الإسلامية والإضرار بالتماسك الأسري".




وأعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" عن "شديد قلقها بشأن مقطع الفيديو الذي يظهر فيه طفل يتعرض لسوء معاملة على يد أحد أفراد عائلته".

وقالت في بيان: "المقطع يعد تذكرة مروعة لمعضلة العنف ضد الأطفال التي لا بد أن تنتهي".

وأثنت "اليونيسف" على رد الفعل السريع الذي قامت به السلطات في هذه القضية، وشجعت أيضاً كل من يشاهد مثل هذا الحالات للإبلاغ عنها.

ودعت "السلطات الحكومية إلى تعزيز آليات متابعة مرتكبي هذه الجرائم وتقديمهم إلى العدالة، وحماية حياة الطفل".

وإنتشر خلال اليومين الماضيين مقطع مصور يظهر فيه رجل وهو يقوم بضرب وتعذيب ولده وربطه بسلسلة حديدية، فيما يصرخ الطفل متوسلاً ووجه ملطخاً بالدماء ويطلب من والده أن يقتله.

وأثارت الحادثة ردود فعل واسعة في الشارع العراقي وتفاعل مغردون عبر إطلاق هاشتاغ "انقذوا_الطفل_محمد"، مطالبين السلطات باعتقال المسؤول عن تعذيب الطفل ومحاسبته.







ولا يمتلك العراق، حتى الآن، قانوناً للعنف الأسري، ويعتمد على مواد قانونية تسمح للزوج والأب بـ"تأديب" الأبناء أو الزوجة ضرباً "مادام لم يتجاوز حدود الشرع".

وتقول المادة 41 من قانون العقوبات العراقي إنه "لا جريمة إذا وقع الفعل (الضرب) إستعمالاً لحق مقرر بمقتضى القانون ويعتبر إستعمالاً للحق، تأديب الزوج لزوجته وتأديب الآباء والمعلمين ومن في حكمهم الأولاد القصر في حدود ما هو مقرر شرعا أو قانونا أو عرفا".

وأعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسيف، منتصف تشرين الأول الماضي، عن "حزنها البالغ وقلقها الشديد بشأن التقارير الحالية المتواصلة حول العنف ضد الأطفال في العراق"، مضيفة أن "العنف بدأ يتصاعد بشكل ملحوظ، ضد الأطفال، منذ بداية انتشار كورونا".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر