Beirut
21°
|
Homepage
"القبض على نائب البغدادي".. ماذا أعلن الكاظمي؟
المصدر: العربية | الاثنين 11 تشرين الأول 2021

بعد أن وعد العراقيين أمس بمفاجأة كبرى أمس، أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، القبض على مشرف المال لداعش خارج العراق.

وقال الكاظمي في تغريدة علىى حسابه عبر "تويتر": " في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود"، إلا أنه لم يوضح المكان".




كما أضاف، أن "جهاز المخابرات ألقى القبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال في تنظيم داعش. وتابع قائلا إن هذا المعتقل هو "نائب المقبور أبو بكر البغدادي" زعيم التنظيم الذي قضى بضربة أميركية في سوريا قبل نحو 3 سنوات (في تشرين الأول 2019).

بالتزامن، نشرت خلية الإعلام الأمني صور المشرف العام لإدارة الملفات المالية والاقتصادية في داعش، موضحة أنه يدعى سامي جاسم محمد جعاطة العجوز الجبوري، الملقب "أبو آسيا" و"أبو عبدالقادر الزبيدي".

كما أوضحت أنه "اعتقل من قبل جهاز المخابرات في عملية نوعية خاصة خارج الحدود".

إلى ذلك، أكدت أنه "يعد أحد أهم المطلوبين دوليا وهو مقرب من اللجنة المفوضة إدارة التنظيم ومقرب من زعيمه الحالي أيضا، عبدالله قرداش".

وكان سامي شغل مناصب قيادية وأمنية ومالية عدة داخل داعش، من بينها منصب نائب أبوبكر البغدادي.

كما تولى أيضاً ما يسمى ديوان بيت المال في داعش ونائب والي دجلة.

يشار إلى أن "التنظيم الإرهابي واجه في الفترة الأخيرة ضربات كبيرة، تمثلت باعتقال وقتل عدد من أهم قياداته وأمرائه في العراق".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
جمهور تيار سياسي: بإمكاننا مواجهة "حزب الله" 9 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 5 المرصد السوري: مقتل شخصيّة بارزة في حزب الله 1
"القوّات ستتراجع"... نائب "التيّار": نتلاقى في 8 أيّار 10 "سبق ونصحناك"... ريفي للحريري: ستحرق نفسك وتحرق البلد ووصلت 6 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 2
"تيَّار الفساد بات مُحترفاً"... ردٌّ ناري من "أمل" على "التيّار" 11 "لن نقبل"... موقف لافت لـ الراعي عن أحداث الطيونة 7 أعطوه "خيارين للموت".. مهاجر لبناني عالق في غابة بين بيلاروسيا وبولندا 3
ما حقيقة خضوع الحريري لـ عملية جراحية؟ 12 "جمهوركن "شيعة شيعة" ما تعطوا دروس"... أول ردّ "عوني" على "أمل" 8 سقوط مُبادرة الإستماع إلى جعجع في معراب! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر