Beirut
16°
|
Homepage
ترمب يقاضي لجنة بـ الكونغرس
المصدر: سكاي نيوز عربية | الثلاثاء 19 تشرين الأول 2021 - 10:46

رفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب دعوى قضائية على لجنة بـ مجلس النواب تحقق في هجوم لأنصاره على مبنى الكونغرس في السادس من كانون الثاني، ودفع بأن أعضاء اللجنة قدموا طلباً غير قانوني للحصول على سجلاته في البيت الأبيض.

وأكد ترمب في الدعوى القضائية التي رفعها أمس الاثنين في المحكمة الجزائية في واشنطن أن المواد التي سعت اللجنة للحصول عليها محمية وفقا لمبدأ قانوني يطلَق عليه المزايا التنفيذية يضمن سرية بعض المحادثات في البيت الأبيض.

وقال محامي ترمب، جيسي بينول، في الدعوى القضائية "طلبات اللجنة غير مسبوقة فيما يتعلق بحجمها ومداها وليس لها أي غرض تشريعي مشروع".


وقالت ليز تشيني العضو باللجنة، وهي جمهورية من ولاية وايومنج، وبيني تومسون، وهو عضو ديمقراطي باللجنة من ولاية مسيسبي، في بيان إن ترمب يريد "تأخير وعرقلة " التحقيق.

وأضافا "من الصعب تصور ما هو أكثر أهمية للناس من السعي للحصول على إجابات بشأن هجوم على ديمقراطيتنا ومحاولة إبطال نتيجة انتخابات"، وفقا لرويترز.

وكان المئات من أنصار ترمب قد اقتحموا مبنى الكونغرس في السادس من كانون الثاني في محاولة لعرقلة إعلان المشرعين فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة.

ويواجه أكثر من 600 شخص اتهامات جنائية بسبب دورهم في الاقتحام.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر