Beirut
16°
|
Homepage
مكافأة أميركية "ضخمة" لمن يدلي بمعلومات عن "قيادي" في حزب الله
المصدر: الحدث | الخميس 21 تشرين الأول 2021 - 16:19

عرضت الولايات المتحدة الأميركية، يوم أمس الأربعاء، مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قياديين في حزب الله التي تنشر قواتها في اليمن وسوريا والعراق.

فقد نشر حساب برنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية على "تويتر"، صورة للقيادي في حزب الله المدعو هيثم علي طبطبائي، مؤكداً أنه "قائد عسكري في تنظيم حزب الله ساعد على زعزعة استقرار المنطقة".

وأشار الحساب إلى أن "طبطبائي، يعمل كقائد للقوات الخاصة في اليمن وسوريا، وساعد على تنفيذ خطط الميليشيا وأجندتها".


كما لفت إلى أن "وزارة الخارجية الأميركية كانت صنّفت المذكور كإرهابي عالمي عام 2016م".

وطالب البرنامج كل من لديه معلومات عن طبطبائي، بإرسالها للحصول على مكافأة، عبر العناوين المرفقة بصورة الإرهابي المطلوب.



يشار إلى أن "الخارجية الأميركية كانت أعلنت في وقت سابق، مكافأة مالية مماثلة دولار لمن يدلي بمعلومات عن رجل لبناني يدعى خليل يوسف حرب، ينتمي إلى الحزب أيضاً، أسهم في تهريب مبالغ مالية كبيرة للحوثيين".

وأوضح الحساب حينها أن "المطلوب مستشار مقرب من أمين عام حزب الله وأشرف على عمليات عسكرية للتنظيم في عدد من دول الشرق الأوسط".

وتابع أنه "حلقة الوصل مع الجماعات الإرهابية الأخرى، حيث قام بتحويل مبالغ مالية كبيرة من المال إلى حلفاء الميليشيا في اليمن، في إشارة منه إلى ميليشيا الحوثيين الانقلابية".

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، فرضت في حُزيران الماضي، عقوبات على أعضاء في شبكة تهريب مرتبطة بإيران تجمع الملايين لصالح ميليشيا الحوثي.

وأشارت حينها إلى أن "هذا الدعم يساعد الحوثيين على تنفيذ هجمات تهدد البنية التحتية المدنية في اليمن والسعودية".

وكانت الحكومة اليمنية قد أكدت مراراً على "وجود عناصر من حزب الله يشاركون في القتال إلى جانب ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في اليمن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر