Beirut
16°
|
Homepage
بيانٌ توضيحي من جمعية الطيارين الخاصين في لبنان
الجمعة 22 تشرين الأول 2021 - 15:45

صدر عن جمعية الطيارين الخاصين في لبنان بيانٌ توضيحي بشأن التقرير الصادر من المنصة الاعلاميه "spot shot" تحت عنوان "جديدُ سقوط "طائرة حالات"... كيف توفيَ علي وباسكال؟! (فيديو)".

وجاء في البيان:

اولا- ان التقرير يتضمن الكثير من المغالطات و التي لا تمت الى الحقيقه بصله لا بل ان الجمعيه تعتبر ان التقرير مبني على المغالطات ليس اكثر.


ثانيا - لا يمكن في المرحله الحاليه الخروج بنتائج مؤكده قبل صدور التقرير الرسمي و الذي يبنى عاده على الاساس ثم الوقائع قبل الخروج باستنتاجات اكيدهً و مؤكده .

وأضاف، "اضافه الى ذلك وفور وقوع الحادث الأليم قامت سلطه الطيران المدني بانشاء لجنه تحقيق يراسها الكابتن محمد عزيز الاكثر خبره في هذا الموضوع و المعين من المنظمه الدوليه للطيران المدنيICAO و التي بدات عملها فورا و دون تاخير".

وأشار البيان الى "ان تحديد سبب الحادث بفرضيتين لا ثالث لهما بعد اسبوع من وقوع الحادث هوً خروج عن كل الاعراف و الاجراءات المتبعه عند و قوع حادث مماثل اذ انه يعود حصراً لاصحاب الاختصاص، ان يصدروا التقرير الاولي الذي يحدد الفرضيات قبل الخروج بنتيجه نهائيه، و كل ما هو عكس ذلك يصنف ضمن الهرطقة الاعلاميه التي ليس لديها اي هدف الا تهييج النفوس عبر بث اخبار كاذبه والتهجم على احد اعرق نوادي الطيران و أقدمها و الذي لم يشهد اي حادث منذ نشأته، أي من اكثر من خمسين عاماً".

وتابع، "تعتبر الجمعية ان نشر صورة الطياريّن بتلك الوضعية لا تدل على اي حرفية، فهي تنتهك مشاعر عائلات الضحايا و اصدقائهم. نطالب بإزالة الصور فوراً احتراماً للذين قضو، لعائلتهم، ولجميع الطيارين".

وختم، "لذلك و احتراما لنفوس الزملاء الطيارين الذين قضوا في هذا الحادث الاليم تتمنى جمعيه الطيارين الخاصين في لبنان توخي الدقه و الحذر الشديدين قبل نشر اي خبر و خاصةً بما يتعلق بعالم الطيران حرصا على الحقيقه و سلامه التحقيق و احتراما لالم عائلات الطيارين و زملائهم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر