Beirut
|
Homepage
"عدائيّة وتبوّل"... أطفال "الأون لاين" في خطر! (فيديو)
الجمعة 14 كانون الثاني 2022

"سبوت شوت"

بمعزلٍ عن المنطق المطالب بالتعليم الحضوري والمنطق المطالب بالتعليم "أون لاين" في ظل جائحة كورونا التي تنتشر كتسونامي، تولد أزمات قد لا تخطر في بال الأهل لا سيّما ما يتعلق بالصحة النفسية لأولادهم.

وهنا يمكن الحديث عن جيل "ما قبل كورونا" وجيل "ما بعد كورونا"، أما سبب الفصل والتسمية هذه، فيعود الى الخوف على شخصية الطفل الذي لم يكّون شخصية بعد، عكس الكبار الذين اكتسبوا مهاراتهم وشخصيتهم من خلال التماس الحضوري وليس الافتراضي مع أولاد جيلهم.


أما اليوم فجيل ما بعد كورونا، أي اطفالنا الذين لم يخبروا الحياة المدرسية الكاملة ولم يختبروا اللعب والتواصل مع زملائهم في الملعب كما الصفوف, فلم يلاحقوا بعضم ولم يساندوا بعضهم عندما يقعون ..كيف لهم أن يبنوا شخصية اجتماعية، لن يعوضها التواصل عبر شبكات افتراضية.

لفتت الإخصائية في التواصل العلائقي، ساندرا مشلب، إلى أن "لإنعدام التواصل بين الأطفال لديه إرتدادات سلبية على صحتهم النفسية في ظل تقوقعهم في المنزل".

وفي حديثٍ لها عبر "سبوت شوت"، قالت مشلب: "من الممكن أن يصبح الطفل عدائياً وأن يبوّل بطريقةٍ لا إراديّة بعدما كان قد تخلّص من هذه العادة، كما يتعوّد الطفل على الخمول".

وبحسب مشلب، "هناك سبلٌ متاحة أمام الأهل لتعويض هؤلاء الأطفال المهارات الاجتماعية، مثلاً على الأهل أن يخصّصوا وقتاً للتواصل واللعب مع أطفالهم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هذا ما سجّله دولار السوق السوداء صباح اليوم 9 إلى اللبنانيين خبر "سار" بشأن ساعات التغذية الكهربائية 5 خبرٌ "هامٌّ" إلى العسكريين! 1
إرتدادات قد تفوق حجم الإنفجار... ما هي قنبلة البيطار في شباط؟! 10 إنخفاضٌ جديد في سعر دولار "صيرفة" 6 ما بعد إنخفاض الدولار: مصيرٌ مشؤوم وضربٌ قاتلٌ أخطر بكثير! (فيديو) 2
الدولار تراجع... خبرٌ "إيجابي" بشأن أسعار السلع 11 كيف أقفل دولار السوق السوداء؟ 7 إنخفاضٌ "ملحوظٌ" في سعرِ دولار السوق السوداء! 3
منفّذ جريمة القتل التي حصلت في بشري بـ قبضة "الأمن"! 12 لمن أصيبوا بأعراض خفيفة من كورونا... هذه المشاكل ستُصاحبكم 8 جوزيف أبو فاضل يتحدّث عن "ضربة قاصمة لـ باسيل" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر