Beirut
|
Homepage
"تعرّض طائرات فوق مطار بيروت لإطلاق نار"... حميّة يوضّح!
السبت 15 كانون الثاني 2022

أوضح وزير الأشغال العامة علي حمية, في تغريدة على حسابه عبر "تويتر", كاتباً: "ما حصل في المطار إكتشاف ثقب في هيكل طائرة لشركة طيران يونانية قبل اقلاعها من بيروت".

وأضاف, "للآن لا يوجد أي تقرير رسمي من الشركة يوثق السبب والخبر الاخر شائع في المطارات لا يتعدى دهس إطار طائرة للخطوط القطرية على قطعة معدنية على ساحة الطائرات دون وقوع اي ضرر في الطائرة".






وتابع, "ليس هكذا يحدث التكامل المطلوب لتفعيل المرافق العامة، وليس هكذا يتم التصويب على واجهة لبنان على العالم بمجرد حصول أمور ننتظر التقارير الرسمية بشأنها من الجهات المعنية سواء من المطار الذي زادت حركة الوصول إليه بأكثر من 70% عن العام الماضي ومن شركات الطيران أيضا".




ويأتي توضيح حميّة بعد التداول بأخبار عن خرق أمني للمطار تمثّل بإطلاق النار على طائرات موجودة في حرمه.

وفي وقت لاحق, صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، بيان جاء فيه: "ردا على ما ورد في بعض وسائل التواصل الاجتماعي والمحطات التلفزيونية عن تعرض طائرات لرصاصات، إحداها أدت إلى ثقب تحت قمرة القيادة لطائرة يونانية: ان تفعيل المرافق العامة للنهوض بلبنان لا يكون بهذا الشكل وهناك الكثير من الاستخفاف بسمعة لبنان، في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة فيه إلى تفعيل مرافقه".

وأضاف البيان, "حرصا على الشفافية وعدم التسرع في النفي أو التأكيد، انتظرنا التقرير الفني من الجهات المعنية في المطار، فأكد عدم تعرض الطائرة المذكورة لأي رصاص. ولزيادة التأكيد، راسلنا جهات متخصصة في أميركا جزمت، كما ورد في تقريرها المرسل اليوم، أن ليس هناك أي رصاصة في إحداث الثقب المذكور. وبالنسبة إلى الطائرة القطرية وما أثاره هؤلاء عن تعرضها لحادث، تبين أن هناك قطعة معدنية علقت بإحدى إطاراتها، من دون أن يتسبب ذلك بأي مخاطر تذكر، وهذا قد يحصل في كل مطارات العالم".

وختم, "إلى بعض السياسيين والإعلاميين والذين يصطادون بالماء العكر، ليس مطار رفيق الحريري الدولي المكان الصحيح لتصفية الحسابات السياسية، وليس هكذا ننهض بلبنان، عبر التصويب على مرافقه التي نسعى، وباللحم الحي لتفعيلها، وزيادة إيراداتها، بغية المساهمة في تحصين القرار السيادي للبنان".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اللقطات الأولى من الانفجار والحرائق في أبو ظبي (فيديو) 9 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 5 نصيحةٌ إلى اللبنانيين بشأن الدولار... إفعلوا هذا ولن تندموا أبداً! (فيديو) 1
هذا ما سجّله دولار السوق السوداء صباح اليوم 10 إنخفاضٌ "كبير" بسعر قارورة الغاز 6 إنفجار في الإمارات... ماذا يحصل؟ 2
بالتفاصيل: هذا ما حدث في مطار بيروت... هل من عمل أمني؟! 11 "ثلوج ورياح وأمطار"... "HIBA" قادمة! 7 ماذا أسفرت مداهمة حماية المستهلك لـ "كارفور" ؟ 3
بيانٌ لـ "بنك بيروت" 12 إنخفاضٌ جديدٌ بأسعار المحروقات 8 منذ 30 ‏عاماً لم نشهد هذا الطقس... إليْكم آخر تطورات الأحوال الجويّة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر